تعرف على مجموعة نصائح لزيادة حرق دهون الجسم

حرق دهون الجسم
حرق دهون الجسم

يسعى العديد من الراغبين في تنحيف الجسم، إلى الإلتزام بنظام غذائي صارم،  بهدف الحصول على أعلى معدل حرق لدهون الجسم، غير أن هناك بعض المحظورات.

 

خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، تقدم مجموعة من النصائح الأساسية الطبيعية التي تساعد الملتزم بها على زيادة نسبة الحرق بشكل طبيعي:


- شرب الماء أول عامل أساسي لاستمرار الحرق في جسمك أقل حاجه 2 لـ 3  لتر يوميًا ونشرب في كل الأوقات ما عدا أثناء الوجبة أو بعد الوجبة مباشرة لابد من انتظار ٣٠ دقيقة بعد الوجبة.


- الليمون يساعد على الحرق فيجب أن استخدامه في الأكل وأيضًا مضافًا إلى ماء دافئ صباحا.


- الشاي الأخضر يساعد أيضًا على الحرق وذلك من خلال شرب كوبين يوميًا، غير أنه محظور على المرضعات والحوامل والذين يعانون من الضغط المنخفض والأنيميا كما أنه يجب أن يمر على تناول الوجبة ساعتين، قبل شرب الشاي الأخضر.


- القرفة والجنزبيل من أهم المشروبات التي تعمل على زيادة الحرق لكن محظور على الحوامل والمرضعات وأصحاب الضغط العالي.


- الفلفل الحار والشطة وجميع التوابل عموما يساعدوا على زيادة الحرق ويفضل استخدامها في الطعام بنسب قليلة خاصة لأصحاب الضغط العالي والغدة لأنها تعمل على حبس المياه في الجسم لو تم استخدامها بنسب عالية.


- التفاح والبرتقال والكمثرى والأناناس والكيوي ممتازين في الدايت كوجبة سناك ويساعدوا على زيادة الحرق.


- زبادي خالي الدسم بقرفه قبل النوم يعلي الحرق.


- الينسون والنعناع والشمر والقهوة الخضراء من المشروبات المميزة ولها مفعول على تعلية الحرق.

 

وحذرت د. جيهان الدمرداش، من تناول النسكافيه المضاف إليه مبيض، بشكل نهائي، بينما القهوة والشاي يسمح بكوب واحد في اليوم أكثر من ذلك يعطل الحرق، مشيرة إلى أن أهم الأمور التي تساعد على زيادة الحرق بجانب ما سبق هو ممارسة الرياضة، التي  تعمل على زيادة الحرق بالجسم بجانب النظام الصحي المناسب لجسمك.