مصممة الديكور داليا جابر: لكل لون «طعم».. الأخضر من الألوان المريحة

طعم الألوان وتوزيعه بطريقه صحيحة
طعم الألوان وتوزيعه بطريقه صحيحة


يتفق الجميع على أن الألوان «أذواق» لكن ربما لا يعرف كثيرون ما يعرف بـ«طعم الألوان»، خاصة أن مصممي الديكور يتفقون على أن توزيع الألوان بشكل صحيح يكون نابع من هذه الحاسة.


ومن هنا، قالت مصممة الديكور الداخلي داليا جابر إنه لابد من الشعور بالألوان قبل استخدامها، لأن لها تأثير على نفسية الإنسان، إذا ما تم توظفي اللون بطريقة صحيحة وسليمة حسب وظيفة كل فراغ.


وأضافت، أن الألوان مرتبطة ارتباط وثيق بنفسيتنا ولها تأثير كبير على الحالة المزاجية لكل شخص لذلك لكل لون صفاته وتأثيره الخاص مع مراعاة إنك سيدتي وقت اختيارك للألوان أن تعرفي أن فرق كبير في توظيف اللون على الحائط وبين توظيفه في أي مكان أخر كملابس مثلا.

 

وأوضحت، أن عندما نريد أن نشعر بالاسترخاء والهدوء والابتعاد عن أي توتر فعليك اللجوء للون الأخضر بدرجاته الهادئة،فالأخضر من الألوان المريحة جدا للعين وللحالة النفسية وهو من الألوان التي تساعد على تقليل التوتر والعصبية، ولكن أحذري المبالغة في استخدام أي لون فذلك يؤدى إلى نتيجة عكسية.

 

وتحدثت داليا عن اللون الأخضر بأنه مريح للعين فمزجه مع الأصفر يعطيك إحساس مبهج وبنفس الوقت يريح من العين فهو مثالي لغرف النوم للهدوء والاسترخاء ويمكن أيضا توزيعه بغرف المعيشة حين يتم مزجه مع الأزرق بجمالة مما يضفى هدوء وشياكة المكان.

 

وأضافت أن اللون الأخضر يمكن أن يدخل مع باقي ألوان الحوائط كـ" أوف وايت" أو الأبيض، فذلك يعمل على إظهاره ويكون جميل حين نمزجه بقليل من الأبيض والأسود مثل التصميم المرفق، قد قمت بإدخاله في غرفة نوم ومزجه بالأبيض والأسود من خلال رسمه لتأكيد إظهار اللون، مضيفة أن اللون الأخضر مثالي لبيئة العمل أيضا لتقليل التوتر والضغوط النفسية.