بالفيديو.. مايا مرسي : مصر شاركت في 52 فاعلية بمجموعة الـ77 بالأمم المتحدة

د. مايا مرسي
د. مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن الدورة الـ 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة مهمة، والسبب أنها بداية رئاسة مصر لمجموعة الـ77 بالأمم المتحدة، كما أن الدورة خاصة بالمرأة الريفية التي تعد العامود الأساسي للمرأة في مصر.


وأضافت، خلال لقاء تلفزيوني لها بإحدى القنوات التي تبث من الولايات المتحدة الأمريكية، أنه كان لابد من التواجد في جميع الفعاليات سواء بالمشاركة أو القيادة في الفعاليات، موضحة أن أول فاعلية كانت عن تمكين المرأة والشمول المالي، وكان هناك اقتراحات لتبادل الخبرات ووجود إعلانات خاصة بتمكين المرأة والشمول المالي.


وتابعت مرسي، أن قيادة مصر لهذا العمل كانت الرسالة الأساسية التي وصلت لجميع المشاركين، وقد شارك الوفد المصري في 52 فاعلية خلال خمس أيام، وتحدثنا عن المرأة المصرية وانجازاتها وما تم في عام المرأة.


وأشارت إلى أن الوفد تناول عدة أحاديث عن مصر منها تعاون المجلس القومي للمرأة مع البنك المركزي الذي اندهش له العالم كما تمت الإشارة إلى اهتمام القيادة السياسية بالمرأة وشهادة أمان للتأمين علي العمالة الغير مؤقتة والمرأة المعيلة، والأرامل وكلمة خاصة بأمهات الشهداء وكيفية الصمود التي يشهده العالم وتم تصفيق من القاعة بالكامل، وأبدت سعادتها لأن لدينا قوة وانتشار واسع في جميع المحافل وهناك قيادة سياسية تدعم ذلك وتحفز عليه. 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم