«الصحة»: دراسة إجراء الجراحات الكبرى لدعم السياحة العلاجية

 اجتماع اللجنه العليا للسياحه العلاجيه بشرم الشيخ
اجتماع اللجنه العليا للسياحه العلاجيه بشرم الشيخ

 


أكد د. أحمد عماد الدين وزير الصحة انه يجري الآن دراسة إجراء بعض العمليات الجراحية الكبري في مصر، والتي يقبل عليها مرضي الدول العربية والأوروبية، منها زراعة قوقعة الأذن وقسطرة القلب وجراحات العظام وتغيير المفاصل .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية الذي عقد بمدينة شرم الشيخ ، بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اللواء د.عصام القاضي نائب مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وممثلي الوزارات والهيئات المعنية بملف السياحة العلاجية، لدراسة تنشيط القطاع بمصر .
أشار وزير الصحة إلي الانتهاء من تقسيم مستشفيات مصر إلى خمس مستويات، من ناحية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأسعارها، تماشيًا مع السوق المحلي والعالمي، تبدأ من فئة النجمة وتنتهي بفئة الخمس نجوم.
استعرض الوزير تجربة دولة الأردن في تراجع مؤشرات السياحة العلاجية لديها، بسبب تعقيد إجراءات التأشيرات الممنوحة للمرضي .
وطالب من ممثل وزارة الخارجية بضرورة عمل تأشيرات طبية خاصة للمرضي الراغبين في العلاج بمستشفيات مصر علي ان يتم التعاون مع الجهات السيادية والأمنيه علي أن يكون لها دور رقابي فعال وليس معقدًا .
كما طالب من شركة مصر للطيران بضرورة عمل اسعار خاصة لرواد السياحة العلاجية، مع ضرورة تعاون وزارة الاتصالات مع هيئتي تنشيط السياحة والاستعلامات، لعمل نشرات سياحية، وأيضا موقع علي الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لعرض مقومات مصر في السياحة العلاجية، والخدمات المقدمة لجذب رواد السياحة العلاجية من معظم دول العالم، علي أن يتم العرض علي اللجنة بعد مضي أسبوعين من ألان .

وقرر الوزير خلال الاجتماع اعتماد مقرين دائمين للجنة العليا للسياحة العلاجية، الأول في وزارة السكان بالقاهرة، والثاني بمدينة شرم الشيخ بمركز العمليات المتقدم.