فيديو| بدء تصويت المصريين في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية

بدء تصويت المصريين في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية
بدء تصويت المصريين في ألمانيا في الانتخابات الرئاسية

فتحت السفارة المصرية ببرلين والقنصليتان المصريتان بفرانكفورت وهامبورح أبوابهم فى الساعة التاسعة من صباح اليوم (الجمعة) بالتوقيت المحلي أمام أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.


وعلى الرغم من أن اليوم هو يوم دوام رسمى فى المانيا ، الا ان أعدادا كبيرة من المصريين تدفقوا فى اول ساعات الصباح على مقر السفارة للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم .


وعبر المواطن محمد محمد امام اسماعيل فى تصريح لوكاله انباء الشرق الاوسط عن سعادته الغامرة باعتباره أول من أدلى بصوته في الانتخابات اليوم . مؤكدا أنه أعطى صوته لمن حافظ على مصر من الارهاب .وحث أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا على الادلاء بأصواتهم لأنه واجب وطنى .


ودعا السفير المصرى بدر عبدالعاطي الجالية المصرية الى النزول الى لجان الاقتراع فى مدن برلين وهامبورج وفرانكفورت . مؤكدا حرص السفارة على توفير كافه التسهيلات للمواطنين وضمان النزاهه والشفافية . وقال إنه متواجد بنفسه منذ الصباح الباكر فى لجنه الاقتراع لمتابعة سير العملية الانتخابية . 


اما القنصل حاتم ماجد ، فقد اشار الى أن تدفق الناخبين على السفارة المصرية جيد نظرا لانه يوم دوام عمل رسمى . متوقعا مشاركة كثيفة السبت والاحد لانها عطلة نهاية أسبوع .