«الأموال العامة»: ضبط 4 قضايا اتجار بأموال المصريين في الخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 4 قضايا إتجار بالنقد الأجنبي وتحويل أموال بطرق غير مشروعة بمحافظات كفرالشيخ ودمياط وقنا وسوهاج بإجمالي حجم تعاملات بلغ 8 ملايين و160 ألف جنيه، و333 ألف دولار أمريكي.

 

ونجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة كفرالشيخ؛ لقيامه بالاشتراك مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدالها بالجنيه المصري مقابل عمولة، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عامين وثمانية أشهر بلغ 6 ملايين جنيه.

 

وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط سيدة بدمياط؛ لقيامها بالاشتراك مع آخر مقيم بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات العاملين المصرين بالخارج وإرسالها لها عن طريق بعض السائقين القادمين من تلك الدولة والتي تقوم باستلامها وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج عن طريق الحوالات البريدية أو البنكية مقابل عمولة وتبين من الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال العامين الماضيين بلغ مليون جنيه.

 

وضبطت مباحث الأموال العامة أحد الأشخاص بمحافظة قنا؛ لقيامه بالاشتراك مع اثنين آخرين مقيمين بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة، مستفيدين من فارق سعر العملة، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهم خلال عام بلغ 133 ألف دولار أمريكي ومليونا و160 ألف جنيه مصري.

 

وألقت العامة لمباحث الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص بمحافظة سوهاج؛ لقيامه بالاشتراك مع شقيقه المقيم بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية وتسليمها لذويهم مقابل عمولة، والاستفادة من فارق سعر العملة بالسوق السوداء، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ 200 ألف دولار أمريكي.

 

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة ذلك النشاط المؤثم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم