عاجل| البنك المركزي يعلن تراجع معدل التضخم لأدنى مستوى له منذ أكتوبر ٢٠١٦

طارق عامر
طارق عامر

أعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، أن المؤشرات الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أظهرت تراجع معدل التضخم السنوي للشهر السابع علي التوالي ليصل إلى 14.4% في فبراير 2018 وهو أدنى معدل له منذ شهر أكتوبر 2016.

وأكد البنك المركزي المصري، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذا التراجع يأتي في ظل إتباع البنك المركزي؛ لسياسة نقدية تضع في مقدمة أولوياتها الحفاظ على معدلات تضخم منخفضة بهدف تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وأوضح البنك المركزي، أنه بدأ في التحول التدريجي إلي نظام استهداف التضخم بتحديد معدل التضخم السنوي المستهدف في الربع الأخير من العام 2018 عند 13% ±3%، ومعدلات أحادية بعد ذلك، موضحا استخدمه كافة أدوات السياسة النقدية المتاحة بصورة استباقية وبناء علي تحليل شامل لكافة المتغيرات المحلية والدولية.

يذكر أن المعدل السنوي للتضخم العام للحضر، بلغ ذروته في يوليو 2017 عند مستوى 33% ، ليبدأ بعدها رحلة الانخفاض، مع استمرار توافق المتغيرات المحلية والعالمية مع تحقيق معدل التضخم المستهدف.

وقرر البنك المركزي المصري، تخفيض أسعار الفائدة الأساسية للمرة الأولي منذ شهر يناير 2015 بـ 100 نقطة أساس في 15 فبراير 2018.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم