قرية ميت جابر بالشرقية تودع «شهيدها» بالدموع

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

                   
ودعت قرية ميت جابر التابعة للوحدة المحلية بالبلاشون بمركز بلبيس في محافظة الشرقية، أبنا من أعز أبنائها، وهو  المجند احمد إسماعيل عبد الله بكرى 19 عاما والذى استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني فى الحرب على الإرهاب بشمال سيناء .


وفى موكب جنائزى عسكرى شعبى، مهيب شيع الآلاف من أهالى القرية والقرى المجاورة جثمان الشهيد والذى وصل لقريته ملفوفا بعلم مصر إلى مثواه الأخير يتقدمهم  اللواء اشرف موافى السكرتير العام المساعد، نيابة عن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والمهندس عارف عبد المجيد رئيس مركز ومدينة بلبيس، والعقيد رضا الحسينى المستشار العسكرى للمحافظة، والنائب المهندس فايز ابو خضرة، واللواء سمير ابو روضة مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب، واشرف عامر رئيس الوحدة المحلية بالبلاشون، والسيد ابراهيم مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة بلبيس ولفيف من القيادات العسكرية وزملاء الشهيد.

 

و ردد المشيعون الهتافات المنددة بالإرهاب منها "لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله ونام ياشهيد وارتاح يا شهيد واحنا هنكمل الكفاح والجيش والشرطة والشعب ايد واحدة".

و اتشحت القرية بالسواد، حزنا على فراق الشهيد وقد وتوافد آلاف من المواطنين على منزل أسرة الشهيد لتقديم واجب العزاء فى مصابهم الأليم وتخفيف أحزانهم .

يذكر أن، الشهيد والده متوفى ووالدته ربة منزل 55 عاما، وله 7 أشقاء عبد الله وعمرو والسيد وكريم وهبة وهالة وتهانى وترتيبة الثانى بينهم .

وأكد زملاء الشهيد أن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمتنا بل تزيدنا إصرارا وقوة على مواصلة الكفاح والقضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية التى تنال من امن وسلامة الوطن وإنهم يقتصون لزميلهم .

و أعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد، مؤكدا أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباء، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى شهداء الواجب والوطن وستظل ذكراهم خالدة فى أذهاننا تقديرا لما قدموه من تضحيات غالية ودماء ذكية روت ارض الوطن دفاعا عن أمنه واستقراره.