ملكة جمال عاملات النظافة تتصدر «السوشيال ميديا» بقصة حياتها| صور

سناء معطاط
سناء معطاط

الكفاح والجمال وجهان لعملة واحدة تلخصت في المغربية سناء معطاط، التي تصدرت صفحات السوشيال ميديا بعد فوزها بلقب "ملكة جمال عاملات النظافة 2018"، في حفل أقيم تحت شعار "جمال ونظافة".

نظمت الحفل مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي مر عليه أيام ولكن اسم "سناء المعطاط" لازال يُذكر وتتردد قصتها على ألسنة الكثيرين وعلى صفحاتهم خاصة بعد أن علموا بقصتها وأنها تعول طفلين وزوجا الذي فقد وظيفته.

صرحت وسائل إعلام مغربية وعربية، إن سناء تعمل منذ نحو 9 أشهر في شركة التنظيفات في مدينة سلا إلى جانب المئات من النساء، وذلك لإعالة طفليها وزوجها الذي فقد وظيفته.

وقالت مجموعة أوزون، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الحفل الذي نظمته في 9 مارس تحت عنوان "جمال ونظافة" بمشاركة فنانين وشخصيات عام، خصص للاحتفاء بـ"عاملات النظافة اللواتي يعملن بمجهود خرافي على تجميل طرقات مدن المملكة بعيون ساهرة لا تتعب".

وأعربت سناء، التي تبلغ من العمر 26 عاما، عن فرحتها بفوزها بلقب ملكة جمال عاملات النظافة، وقالت إنها تعمل في هذه المهنة لتعيل طفليها وزوجها، مشيرة إلى أنها اختارت "مهنة النظافة لتبقى نظيفة".

وقال مدير مجموعة أوزون، عزيز البدراوي، إن الاحتفال بالنساء العاملات بالمجموعة، هو احتفال بكيان المرأة وتكريما لها في يومها العالمي، مؤكدا على أن النساء العاملات بمجال تنظيف الشوارع يمثلن نسبة مهمة من العاملين بالمجموعة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم