اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بقتل «عفروتو» 

عفروتو
عفروتو

 تنظر اليوم الخميس 15 مارس؛ محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة قتل الشاب محمد عبد الحكيم الشهير بـ " عفروتو".
 
كانت نيابة جنوب القاهرة، الكلية، قد قررت إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز بدون وجه حق، للمجني عليه، محمد عبد الحكيم، الشهير بـ«عفروتو».
 
وكانت النيابة قد قررت في وقت سابق، حبس 43 من أقارب وأصدقاء «عفروتو»، 4 أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاة الأخير، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.
 
وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.
 
ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها التجمهر والشروع في تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم