مجلس الوزراء يجدد الثقة في أحمد عباس أمينا عاما لجامعة الأزهر

أحمد عباس أمين عام جامعة الأزهر
أحمد عباس أمين عام جامعة الأزهر

جدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الثقة في المحاسب أحمد عباس محمد فرغلي، أمين عام لجامعة الأزهر لمدة عام.

جدير بالذكر أن وحدات الجامعة الإدارية بالقاهرة والأقاليم قبلي بأسيوط، وبحري بطنطا شهدت طفرة إدارية غير مسبوقة عقب تولى أمين عام الجامعة مهام منصبه.

يسعى عباس جاهدا منذ تولى موقعه للنهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالجامعة حيث قام بعمل قاعدة بيانات إلكترونية لجميع الكليات والمراكز البحثية بجانب إنشاء قاعدة بيانات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بجانب إنشاء قاعدة بيانات للطلاب الوافدين بالجامعة. 

ويعمل الآن على ربط كافة قطاعات الجامعة ببعضها البعض إلكترونيا في إطار مواكبة التطور العالمي، وطال التطوير جميع كنترولات الجامعة من خلال برامج متطورة يتم من خلالها إعلان جميع النتائج والتواصل بين الطالب وكليته من خلال الانترنت.

ولد أمين عام جامعة الأزهر في 13 ديسمبر 1962 في محافظة أسيوط، وحصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة، والتحق بالعمل بالجامعة فرع أسيوط وتدرج في المواقع الخدمية.

حيث عمل باحث شئون مالية ثم مراجعا للحسابات بفرع أسيوط ثم انتقل مراجعا للكليات العملية ثم رقى رئيسا للموازنة بفرع أسيوط ثم مدير عام لشئون التعليم والطلاب ثم أمينا عاما مساعدا لفرع الجامعة بأسيوط ثم أمينا عاما للجامعة في عام 2016.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم