-توزيع 263 عقدا لمشروعات متناهية الصغر من بنك ناصر بقيمة 3 ملايين جنيه

«المسجد والكنيسة».. مبادرة تطلقها ببني سويف| «صور»

إطلاق مبادرة "المسجد و الكنيسة"
إطلاق مبادرة "المسجد و الكنيسة"

نظم بنك ناصر الاجتماعي احتفالية، اليوم الأربعاء، لإطلاق مبادرة المسجد والكنيسة، الذي شارك فيها المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

وسلم محافظ بني سويف، خلال الاحتفالية  263 عقدًا لمشروعات متناهية الصغير لسيدات من قرى ومراكز في بني سويف بقيمة 3 ملايين جنيه، الممولة من بنك ناصر الاجتماعي، بضمان لجنة الزكاة بمسجد عمر بن عبدالعزيز والكنيسة المطرانية.

 

وحضر احتفالية توزيع العقود أحمد صالح رئيس القطاع المصرفي ممثلا عن وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إضافة لعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وهم مجدي بيومي، وعلى بدر، ومحمد كساب، ومحمود عزت.

 

فضلا عن نرمين محمود مقرر المجلس القومي للمرأة ببني سويف، والدكتور محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف،والقس أثناسيوس فوزي، وجوزيف وليم عن الكنيسة المطرانية ببني سويف، وأحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ أحمد عبدالعال إمام مسجد عمر بن عبدالعزيز.

 

وأشرف على تنظيم الاحتفالية بالتعاون مع المحافظة والمطرانية كل من آمال كساب مدير بنك ناصر الاجتماعي فرع بني سويف، والمستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس إدارة جمعية مسجد عمر بن عبدالعزيز.

 

وكانت غادة والي أكدت في تصريحات سابقة لها اليوم أن بنك ناصر الاجتماعي يطلق مبادرة المسجد والكنيسة التي تتضمن تسليم عدد من المشروعات المتنوعة المنفذة من خلال قرض مستورة بتمويل من صندوق تحيا مصر، بهدف تحقيق عدالة الفرصة بين المواطنين من عنصري الأمة وتوفير الحماية والتشغيل للفئات الأكثر احتياجا.

 

وأوضحت أن قرض «مستورة» هو جزء من استراتيجية الحماية الاجتماعية في وزارة التضامن التي تهدف إلى تحويل المرأة من متلقيه للدعم إلى امرأة عاملة منتجة قادرة على إيجاد فرص لزيادة دخل الأسرة من خلال قروض عينية إنتاجية في مجال التجارة والحرف والخدمات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم