الجالية المصرية بالسعودية تستعد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تفتح السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة، الجمعة 16 مارس، أبوابها من التاسعة صباحا لاستقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية عبر 37 لجنة منها 22 لجنة في جدة و15 لجنة بالرياض، وذلك وسط منظومة متكاملة من التسهيلات التي تقدمها السفارة المصرية بالرياض بتشكيل 33 لجنة لمتابعة العملية الانتخابية في الرياض، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من خارج اللجان الذي يقدمه الاتحاد العام للمصريين فرع السعودية ومبادرة علشان تبنيها.
وأوضح السفير حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة، بأن القنصلية المصرية العامة بجدة استعدت لاستقبال العرس الانتخابي المقرر إقامته أيام 16 و17 و18 مارس والعمل على تنظيم دخول الناخبين وذلك بتخصيص خيمة خاصة مكيفة لاستقبالهم وفحص إثبات الشخصية للتأكد من أحقيتهم في التصويت ولتسهيل إجراءات دخولهم والتصويت بحرية تامة.
وأوضح أنه تم تشكيل 22 لجنة لاستقبال الناخبين داخل القنصلية لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم.
ودعا السفير حازم رمضان، إلى ضرورة إحضار الرقم القومي الأصلي أو جوازات السفر المميكنة وعدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم ، كما لا يمنع التصويت في حالة انتهاء صلاحية الرقم القومي .
من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية عادل حنفي، أن الاتحاد حدد مواقع ستتحرك منها الأتوبيسات من داخل مدينة الرياض وخارجها، بحيث تبدأ بعض الأتوبيسات في الوصول بعد صلاة ظهر الجمعة مباشرة.
وأشار إلى أن الاتحاد يوفر كافة التسهيلات للناخبين من خلال مجموعة الشباب المتطوعين لإرشاد الناخبين وتسهيل تنقلاتهم.
وأضاف عادل حنفي، أن الاتحاد في الرياض يوفر 16 ألف عبوة مياه وعصير بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة ستقدم للناخبين وبخاصة ممن تكبد عناء السفر من مسافات بعيدة.
فيما أوضح د.سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، بأن الجالية المصرية بجدة قامت بتوفير عدد من السيارات والأتوبيسات في أماكن متفرقة بالمنطقة الغربية بالمملكة بعدد 66 سيارة وأتوبيس، وذلك للمساعدة في نقل الناخبين من خارج وداخل جدة للإدلاء بأصواتهم، كما قام الاتحاد بإعداد لوحات إرشادية لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر .
وأضاف انه تم تجهيز غرفة عمليات من الجالية المصرية لتنظيم العملية الانتخابية وحشد الناخبين بمشاركة أكثر من 50 متطوعا من أبناء الجالية المصرية.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للجالية المصرية، حملة منظمة لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات خلال الأيام المقررة لها، كما قام الاتحاد العام للمصريين بالخارج بإرسال أكثر من مليون رسالة إلى أبناء الجالية المصرية لحثهم على المشاركة والتصويت بكثافة .
ويتوقع محمد أبو العيش نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، مشاركة إيجابية في الانتخابات، مشيرا إلى أن تم إرسال أكثر من مليون رسالة على مدى ثلاث أيام لدعوة المصريين بالمملكة إلى المشاركة مهما كانت اتجاهاتهم حتى تظهر مصر أمام العام بمظهرها اللائق الحضاري والديمقراطي في هذا العرس الانتخابي.
وأضاف أبو العيش، أن الاتحاد العام للمصريين العاملين في الخارج أطلق حملته الموسعة لدعوة أبناء المصريين بالخارج للنزول إلى صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة المصرية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم