حسام عبدالغفار: عدد المستشفيات الجامعية ١٠٩ وتضم ٣١ ألف سرير

مساعد أمين المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية د.حسام عبدالغفار
مساعد أمين المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية د.حسام عبدالغفار

كشف مساعد أمين المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية د. حسام عبدالغفار، أن عدد المستشفيات الجامعية بلغ ١٠٩ مستشفى، بقوة ٣١ ألف سرير، بما يمثل ثلث إجمالى أسرة مستشفيات مصر بكل أنواعها.

 

جاء ذلك في تصريح خاص من د.حسام عبدالغفار، ل"بوابة أخبار اليوم" على خلفية اختياره عضوا في اللجنة المشكلة من قبل وزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، لإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم العمل في المستشفيات الجامعية.

 

وأشار  مساعد أمين المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية، إلى أن المستشفيات الجامعية تضم ٤٦٦١ سرير رعاية مركزة، بما يعادل نصف أسرة الرعاية في جميع مستشفيات القطاع الحكومي.

 

وكان قرار وزير التعليم العالي ٨٥٨ لسنة ٢٠١٨ بتشكيل لجنة إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم العمل في المستشفيات الجامعية، تضمن اختيار عدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب المصرية.

 

وشمل تشكيل اللجنة رئيس جامعة الزقازيق د.خالد حسن عبدالباري، ورئيس جامعة عين شمس د.محمد عبدالوهاب عزت، وعميد طب عين شمس د.محمود أحمد شوقي المتيني، وعميد كلية طب جامعة الإسكندرية د.أحمد محمد عثمان، وعميد طب قصر العيني د.فتحي رزق فاروق عبدالعزيز خضير، والدكتور خالد محمد علي سمير الأستاذ بطب عين شمس، والمستشار القانوني لوزير العليم العالي "محمد المنشاوي".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم