انطلاق فعاليات دوري البرمجة بـ«حاسبات الفيوم»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انطلقت فعاليات دوري البرمجة وذلك في إطار بناء قدرات الطلاب في مجال تطوير البرمجيات، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، برعاية د. نبيلة محمد حسن، عميد الكلية، وإشراف د. هيثم توفيق الفيل، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

وقال د. هيثم الفيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال البرمجيات. 


وأضاف أنه بفضل ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية مقارنة بغيرها من دول المنطقة من حيث وفرة المواهب، لذا تدعم الكلية طلابها بثقافة وتنمية مهاراتهم بدوري البرمجة، تطوير مجال البرمجيات، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات التي تستهدف بناء قدرات الكوادر البشرية ومطوري البرمجيات ومن ضمنها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.

 

يذكر أن دوري البرمجة سينتهي فعالياته بنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي2017/2018، بمشاركة طلاب الفرق الأربع، وبإشراف طالب من الفرقة الرابعة لكل فريق، والذي سيتنافس فيه الطلاب على حل مشكلات برمجية مختلفة، وعلى هامش دوري البرمجة تقوم الكلية بعمل مسابقة يتم فيها ترشيح الفرقة الفائزة للمشاركة في مسابقة البرمجيات الدولية «ACM» ، «ECPC» .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم