حصريا لبوابة أخبار اليوم

المنيسي يكشف كواليس قرار الأهلى بعرض السعيد للبيع

عبدالله السعيد وحسام غالي يمسكان بفانلة الأهلي ويتوسطهم تركي آل الشيخ
عبدالله السعيد وحسام غالي يمسكان بفانلة الأهلي ويتوسطهم تركي آل الشيخ

توابع أزمة صفقة القرن 

كشف الاعلامى ابراهيم المنيسي مدير تحرير الأخبار أسباب وكواليس قرار النادى الأهلى المفاجئ بعرض لاعبه الدولى عبدالله السعيد للبيع .

وتناول رئيس تحرير الأهلى ومقدم برنامج ملك وكتابة على شاشة الأهلى فى تصريحات حصرية لبوابة اخبار اليوم تفاصيل الأحداث المثيرة التى دفعت رئيس النادى الاهلى محمود الخطيب لدعوة لجنة الكرة لاجتماع طارئ مساء الثلاثاء وبعد ساعة واحدة من توقيع السعيد على تمديد عقده مع الاهلى باتحاد الكرة رفقة مدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

واستعرض المنيسي الاسباب التى دفعت الخطيب فى الاجتماع لاتخاذ هذا القرار المتشدد بقوة والذى لم يظهر بيبو منفعلا وحازما من قبل مثلما ظهر فى طلبه من لجنة الكرة اتخاذ هذا القرار بعرض أحسن لاعبي النادى والدورى المصري هذه الأيام ..وهذه الأسباب كما وردت على طاولة مباحثات ومناقشات مسئولى الأهلى وبين أعضاء النادى تتلخص فى :

 

العبارة التى هزت رأس الخطيب

 

الدفاع عن هيبة النادى الأهلى.. هذه العبارة التى كثيراً ما رددها الخطيب اثناء حملته الانتخابية الاخيرة كانت حاضرة امامه وبقوة وهو يدعو لجنة الكرة التى تضم عبد العزيز عبد الشافى المدير الرياضى للنادى وعلاء عبد الصادق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بصفته ورأى اعضاء اللجنة ان هيبة الاهلى قد اهتزت كثيرا نتيجة لمماطلة اللاعب فى التفاوض ولى ذراع النادى وانه اذا كان الخطيب ومجلس ادارته قد انحازت لهم الجمعية العمومية بقوة ووضوح يوم ٣٠ نوفمبر الماضى فان هذا لم يكن الا للمطالبة بحفظ هيبة الاهلى ومراعاة صورته وقيمته دون اى مساس بهما وهو ما لم يكن متوفرا ابدا فى التفاوض مع لاعب بالنادى لايزال موجودا بين صفوف فريقه.وهو الامر الذى جعل الاتفاق على القرار الصعب يبدو متوافقا وبالاجماع..

 

غالى..والاجتماع الحاسم بالسعيد ..جاب من الاخر !

 

مساء الاثنين الماضى تدخل كابتن الاهلى حسام غالى لاول مرة فى عملية التفاوض مع عبدالله السعيد لتقريب وجهات النظر التفاوضية خاصة بعد ان تلاحظ لمدير الكرة سيد عبد الحفيظ ان اللاعب يماطل ولا يتجه لحسم موقفه وبرغم حرص غالى العائد من تجربة اعارة قصيرة للنصر السعودى على تحاشي التدخل فى ما ليس هو من شأن اختصاصه كلاعب او كابتن للفريق وان هذا هو صميم عمل مدير الكرة الا ان غالى استجاب لطلب البعض منه بالتدخل لاستجلاء الصورة خاصة وهو كابتن للفريق وحريص على مصالح زملائه اللاعبين.

 

وجاء اجتماع غالى مع عبدالله السعيد كاشفاً وحاسماً لمسئولى الاهلى بعد ان اعترف السعيد بتوقيعه على ثلاث نسخ من عقد مع الزمالك لمدة ثلاثة مواسم مقابل ٩٠ مليون جنيه اى ٣٠ مليون عن كل موسم وانه تسلم من مرتضى منصور مبلغ ٤٥ مليون جنيه مقدم سنة ونصف السنة من عقده الجديد،  وقال السعيد لكابتن الفريق أنه نادم على ما حدث ويرغب فى التراجع عنه وتجديد عقده مع الاهلى خاصة عند تأكيد غالى لزميله على ان النادى يرعى جيدا مصلحة كل لاعبيه.. ولكن وعندما علم الخطيب وزيزو وعبد الصادق بحقيقة ما حدث فعليا وان اللاعب اجتمع ووقع وقبض من المنافس الزمالك كان القرار واضحا جدا بينهم.. وقالها البعض فى لسان واحد دى اهانة للأهلى لا يمكن ابدا قبولها او السكوت عليها، مهما كانت الظروف.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انفراد | تفاصيل مثيرة فى أزمة صفقة القرن .. السعيد وقع للزمالك وأزمة تمنع انتقاله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جماهير الأهلى..من حقها تزعل

رغم ان الثابت فى تاريخ النادي الأهلي  وعلاقته بجماهيره الكبيرة تقضى دائما بعدم الرضوخ لرأى وتوجه الجمهور الذى ربما لا تصله الحقائق كاملة الا ان مسئولى الاهلى فى هذه القضية - انتقال عبد الله السعيد ـ ادركوا جيداً ان الجماهير من حقها ان تزعل وتلوم وتغير على صورة ناديها وهيبته وعلاقته بلاعبيه، وكانت مطالبات أعضاء النادى لأعضاء المجلس والادارة كلما تواجد احد منهم بأى من مقرات النادى بضرورة وضع حد لما يجرى، وكانت جملة : ما اتخلقش لسه اللى يلوى دراع الاهلى بالشكل ده هى الدافع القوى لضرورة اتخاذ قرار حاسم.

 

حقوق الأهلى.. والتمديد غير التجديد

 

كان يمكن لمسئولى الأهلي اتخاذ قرار تسريح عبدالله السعيد قبل اللقاء به وتمديد عقده والاستغناء عنه بقرار غاضب لكن تحدث البعض عن ضرورة الحفاظ على حقوق الاهلى رجح تنفيذ السيناريو الثانى وهو تمدبد العقد ثم عرض اللاعب للبيع او الاعارة خاصة وان هناك عروضا تلقاها من الاهلى والاتحاد السعوديين من قبل اصافة لعرض اماراتى واخر صينى ومن ثم كان الاتفاق على تمديد العقد نفسه لموسمين ونصف قادمين وليس تجديد العقد او توقيع عقد جديد بما يعجل بحسم الامر قانونا وليس بتحرير عقد جديد يستوجب الانتظار لفترة القيد الصيفية كقائمة ثانية وذلك لسد الطريق على الزمالك او من يمكن ان يقدم عقدا اخر مع اللاعب..ثم عرض اللاعب للبيع وتم الحاق الاعارة به كنوع من تخفيف حدة القرار ولكن فى كل الاحوال حفظ حقوق الاهلى الذى كان له الدور الكبير فى رعاية السعيد والارتقاء بمستواه لدرجة الوصول للقب احسن لاعب فى مصر ومن هنا لم يقبل مسؤولو الاهلى انتقال اللاعب الافضل انتقالا حرا يهدر حقوق النادى الذى كان قد اشترى السعيد من الاسماعيلي بقيمة هى الاعلى وقتها وبلغت ثمانية مليون جنيه بخلاف ما تحصل عليه اللاعب من اموال وفقا لعقده ومن المكافات والرواتب والبطولات وكلها جعلت لجنة الكرة تتشدد فى الا ينتقل اللاعب انتقالا حرا مع تسجيل خطأ الانتظار على ثمانية لاعبين اساسيين دون تجديد عقودهم حتى الشهور الاخيرة من مدتها وهو ما يعرض الفريق لهزات كبيرة ويهدر اموال النادى وحقوقه لكن لجنة الكرة لم تشأ التوقف عند هذه الملاحظة حتى لت يكون هذا طعنا فى اداء مجلس الادارة السابق وهو ما لا يتسق وتقاليد النادى.

 

 

الخطيب يتشدد ويرفض اقتراح تركى

ظهر الخطيب متشددا بقوة فى قرار عرض اللاعب للبيع ورفض رئيس الاهلى مقترحا من المستشار تركى ال الشيخ الرئيس الشرفى للنادى الذى تصادف زيارته للنادى لاول مرة مساء الثلاثاء للتهنئة بالفوز بالدورى ولقاء اللاعبين واقترح تركى احتفاظ الاهلى بالسعيد والاستفادة الفنية من وجوده مع تعويض الاهلى عن اى اموال لكن الخطيب كان شديد الاصرار والتمسك بقرار عرضه للبيع قائلا لاعضاء لجنة الكرة : القضية مش فلوس اللاعب ولا غيره..القضية هى صورة الاهلى وهيبته ..دى مش بفلوس ابدا. ومش هأسمح لأى حد انه ينال منها. ده قرار نهائي ومش هنتناقش فيه تانى..وامسك الخطيب هاتفه وكلم عدلى القيعي مدير التعاقدات و عصام سراج مسئول التسويق بالنادى لبدء عملية بيع اللاعب او اعارته.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

«تويتة»المنيسي تحدث انقلاباً فى موقف السعيد من الأهلى

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقول ايه لوليد وعاشور ؟

 

الحفاظ على استقرار الفريق وتماسكه ونظامه كان الشغل الشاغل للخطيب ولجنة الكرة فى بحث موقف عبدالله السعيد وعدم منحه مقابل يزيد كثيرا عن ما يحصل عليه او جدد به لاعبو الفئة الاولى عقودهم التى وقعوا عليها على بياض دون اى اشتراطات او مناقشات..وقال أحد اعضاء اللجنة اثناء الاجتماع : نقول ايه لوليد سليمان او حسام عاشور وكل الناس اللى جددت عقودها من غير كلمة واحدة. اذا ما اعطينا عبد الله اكثر منهم.. وهنا كان الاتفاق على تمديد العقد وطلب تركى ال الشيخ منح اللاعب مقابل عقود اعلانية دولية يجلبها له هو من احدى الشركات العالمية للملابس الرياضية التى ينوى رئيس شرف النادى التعاقد معها للاهلى وقد نفذ تركى ال الشيخ عرضه فوريا للسعيد وفتحى وغالى وظهر الثلاثى فى صورة تذكارية مع تركى ال الشيخ وهم يحملون فانلة هذه الشركة العالمية.. اى ان الاهلى كناد لن يتحمل اى اموال للسعيد زيادة عن ما يمنحه النادى لبقية لاعبيه اعضاء الفئة الاولى.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فيديو..مرتضى منصور: «هكشف كل المعلومات عن صفقة القرن والسعيد»

 

فيديو.. الشاطر: عبد الله السعيد خارج الأهلي وقريب من الزمالك

 

الأهلي لـ«عبدالله السعيد»: «النادي ما بيقفش على لاعب»

 

تامر النحاس: الأموال قد تغير دفة عبدالله السعيد إلى الزمالك

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم