«هاني شاكر» يصدر قرارًا بمنع التعامل مع «محمد الريفي»

المطرب المغربي محمد الريفي
المطرب المغربي محمد الريفي

أصدر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قرارًا عاجلًا بمنع المطرب المغربي محمد الريفي، من الغناء نهائياً في مصر، وحظر منحه تصريح بالعمل، لحين الانتهاء من التحقيقات المقدمة بحقه من الشركة المحتكرة لصوته.
 

وأكد شاكر، أن فقرة الريفي الملغاة مؤخراً، كانت بدون تصريح ولا إذن عمل وشهدت تهرب المطرب الشاب من سداد الرسوم المستحقة للنقابة، وقد سبق لهاني، وتدخل لإنقاذ مستقبل محمد الريفي نجم برنامج "ذا إكس فاكتور" وتوصل لحلول وسط بينه وبين الشركة صاحبة حق احتكار صوته، ولكنه تلقى مؤخراً شكوى رسمياً منها تفيد بتقديمه لفقرات فنية في أحد فنادق القاهرة دون موافقة الشركة، ودون الحصول على تصاريح عمل من النقابة أو الرقابة، كما أنه تهرب من سداد الرسوم المستحقة وفقاً للقانون، ولهذا بات حتمياً إصدار قرار عاجل بمنعه من الغناء وإبلاغ كل الجهات المعنية في مصر بالقرار.

 

وقال شاكر، في بيان أصدره باسم النقابة: "تقرر منع التعامل مع المطرب محمد الريفي، مغربي الجنسية، ووقف وإخطار جميع الفنادق، وإدارة المحلات والمطاعم والأماكن السياحية بهذا القرار لتنفيذه من يوم 12-3-2018".

 

وأضاف نقيب المهن الموسيقية: "وجاء ذلك نتيجة لتهربه من الرسوم النسبية المقررة عن عمله في الحفلات، وعدم حصوله على تصاريح النقابة، وذلك لحين مثوله للتحقيق بالنقابة العامة".

 

يذكر أن المنتج مصطفى السويفي، تقدم بشكوى ضد محمد الريفي، لنقابة المهن الموسيقية، لعدم التزامه بالعقد المبرم بينهما، فضلاً عن تعاقده مع منتج مغربي آخر قبيل التعاقد معه.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم