4 مستندات لضمان حصولك على تصريح بناء من «الطيران المدني»

4 مستندات لضمان حصولك على تصريح بناء من «الطيران المدني»
4 مستندات لضمان حصولك على تصريح بناء من «الطيران المدني»

حزمة من الاشتراطات التي تفرضها سلطة الطيران المدني المصري الخاصة بتصاريح البناء، والتي تعتمد بشكل كبير على مدى قرب أو بعد المبنى عن المطار، فكلما اقتربت من المطار القيد يزداد. 


وتقدم بوابة أخبار اليوم دليل المستندات اللازم تقديمها للحصول على ترخيص بالبناء من سلطة الطيران المدني:

 

◄ بيان صلاحية 


بيان صلاحية موقع أو خطاب صادر ومعتمد من الجهة الإدارية التابع لها الموقع موضحا به الآتي: اسم صاحب الأرض، وعنوان القطعة المطلوب لها الترخيص، والمساحة الإجمالية لقطع الأرض، ونوع الاستغلال "سكني – تجاري – علاجي – أبراج..".

 

◄ إيصال توريد رسوم 


إيصال توريد الرسوم المقررة إلى مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران نقدا أو شيكا مقبول الدفع بإسم وزارة الطيران المدني بمبلغ صافي قدرة ألف وثلاثة جنيهات مصرية وعشرة قروش، وذلك بخلاف المصاريف والعمولات البنكية.

 

◄ شهادة صادرة من هيئة المساحة


شهادة تكون صادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة ومعتمدة بختم شعار الجمهورية موضحا بها ما يلي: عنوان القطعة المطلوب لها الترخيص، ومنسوب قطعة الأرض لها الترخيص بالنسبة لسطح البحر.


◄ خريطة مساحية


خريطة مساحية أصلية صادرة من الهيئة العامة للمساحة بمقياس رسم مناسب يظهر عليها الموقع وأقرب مطار مدني و محددا عليها ما يلي من قيل الجهة الإدارية التابع لها الموقع: عنوان الموقع المطلوب الترخيص له ومكتوبا بجوار الموقع عبارة الموقع مطابق للطبيعة ومعتدمة بختم شعار الجمهورية الخخاص بها، أو شهادة صادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة معتمدة بختم شعار الجمهورية موضحا بها إحداثيات القطعة المطلوب لها الترخيص، وعنوان الموقع المحدد إحداثياته.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم