《القاضي》يبحث مع قيادات هانيويل التعاون بمشروعات المعلومات الذكية العملاقة

وزير الاتصالات ونائب رئيس هانيويل
وزير الاتصالات ونائب رئيس هانيويل

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستيفن جولد نائب الرئيس ومدير عام " Connected Enterprise " لشركة Honeywell العالمية ( هانيويل ) المتخصصة في مجال البرمجيات الصناعية والحلول الذكية للأبنية.

 

 

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل الشراكة في مشروعات تكنولوجيا المعلومات الذكية العملاقة التي تنفذها الدولة، بحضور دينا تميمي مديرة المدن الذكية والمشروعات الكبرى بالشركة.

 

 

وخلال اللقاء استعرض المهندس ياسر القاضي توجهات الدولة لإقامة مدن ذكية جديدة في مصر؛ مشيرا إلى أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن لتطبيق أحدث النظم الذكية في جهات حكومية مختلفة وفقا لاستراتيجية التحول الرقمي المصري.

 

 

كما أكد وزير الاتصالات على أهمية مشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة كمنارة للإبداع الفكري والمعرفي حيث سيتم استقطاب الكوادر التكنولوجية المتميزة من المبدعين والتقنيين ورواد الأعمال، وإقامة عدد من مراكز التميز والأبحاث والتطوير في مجالات الحلول الذكية التي تخدم احتياجات المدن الجديدة مثل نظم النقل الذكي وإدارة المباني، موضحا أن الخطة الاستراتيجية لنشر المناطق التكنولوجية في مختلف المحافظات حيث شهد العامين السابقين افتتاح 4 مناطق تكنولوجية.

 

 

ومن جانبه أثنى ستيفن جولد على رؤية وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في توفير أحدث التقنيات في مجال إنشاء وإدارة المدن الذكية، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والعمل على تقديم ما هو جديد لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وقطاع الأعمال، مؤكدا على التزام الشركة نحو التواجد في السوق المصرية والمشاركة في تنفيذ المشروعات العملاقة وتقديم خبراتها من الحلول التكنولوجية المتكاملة.

 

 

الجدير بالذكر أن شركة هانيويل العالمية تعمل في مصر منذ أكثر من 50 عاماً في تقديم الدعم التكنولوجي والحلول الابتكارية للقطاعين العام والخاص على حد سواء، وتخدم قطاعات عديدة مثل الصحة، والتجارة، والمطارات والمنشآت الحكومية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم