«الدميري» يبحث سبل التعاون مع مساعد وزير السياحة الإيفوري

هشام الدميري
هشام الدميري

التقى هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة «اسيولو كوا» مساعد وزير السياحة في جمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الرؤى وتقيم العلاقات السياحية والعمل على تدعيم أواصرها. 


وأكد «الدميري» خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، على أهمية العلاقات الأفريقية المصرية وأهمية الأسواق الإفريقية بصفة عامة لمصر، خاصة إلى مناطق القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن افتتاح المتحف المصري الكبير نهاية عام 2018 أهمية كبيرة وميزة إضافية على زيادة الحركة السياحية إلى مصر من الدول الأفريقية.


 وأوضح «الدميري» أن هناك العديد من المناطق السياحية المصرية تعتبر سوق لسياحة الإفريقية، مثل «مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة» أضافه  للعديد من الأنماط السياحية الأخرى كالسياحة العلاجية والاستشفائية، التي تعتبر عوامل جذب إضافية للسائح الأفريقي. 


من جانبه أعرب مساعد وزير السياحة الايفواري، عن سعادته البالغة بزيارة مصر، ومشيرا إلى رغبته الدائمة في تكرارها، مؤكدا دعم بلاده للسياحة المصرية.


وأضاف «اسيولو كوا» أن تنظيم الدورة الثامنة لمعرض ابيدجان الدولي للسياحة ( SITA ) والذي يشارك به أكثر من 25 دولة من أوروبا وأفريقيا إضافة إلى مصر، تعتبر فرصة كبيرة يجب أن تستغل لتقديم المنتجات والأنماط السياحية التي تذخر بها مصر في ظل تواجد العديد من الدول الإفريقية.

 

 وفى نهاية اللقاء أكد «الدميري» على أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية في مجال السياحة تكاملية وليست تنافسية، وذلك نظرا لوجود أنماط سياحية بين البلدان.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم