وكيل التعليم بالقليوبية يطمئن على الطالبات المصابات بالتسمم

وكيل التعليم بالقليوبية يطمئن على الطالبات المصابات بالتسمم
وكيل التعليم بالقليوبية يطمئن على الطالبات المصابات بالتسمم

التقى عاطف سلامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بتوجيهات من طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالطالبات المتعافيات من الاشتباه بالتسمم بمدرسة العمار الثانوية التجارية.

ورافق «سلامة» الطالبات منذ نقلهن بسيارات الإسعاف لمستشفى بنها الجامعي عقب تناولهن ثمار مشمش من فوق الأشجار خلال توجههن للمدرسة قبل بداية اليوم الدراسي، وقام بالتنسيق مع إدارة جامعة بنها والمستشفيات الجامعية ومديرية الصحة حتى تم الاطمئنان على الطالبات وخروجهن من المستشفى وطالبهم باتخاذ الإجراءات الخاصة بالصحة العامة والتأكد من سلامة الأطعمة ونظافتها قبل تناولها.

وكان 10 طالبات بمدرسة العمار الثانوية التجارية التابعة لإدارة طوخ التعليمية أصيبت باشتباه إصابة بالتسمم نتيجة تناولهم مشمش غير ناضج من فوق الأشجار ومرشوش بالمبيدات قبل بدء اليوم الدراسي أثناء توجههن للمدرسة وخارج أسوارها.

وأكد طه عجلان، وكيل الوزارة أن جميع الطالبات العشرة تماثلن للشفاء بشكل تام وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية وعمل الإسعافات الأولية لهن وخرجن جميعا من المستشفى.

ورافق سلامة الطالبات منذ نقلهن بسيارات الإسعاف إلى مستشفى بنها الجامعي  عقب تناولهن ثمار مشمش من فوق الأشجار خلال توجههم للمدرسة قبل بداية اليوم الدراسي  وقام بالتنسيق مع إدارة جامعة بنها والمستشفيات الجامعية ومديرية الصحة حتى تم الاطمئنان على الطالبات وخروجهن من المستشفى وطالبهم باتخاذ الإجراءات الخاصة بالصحة العامة والتأكد من سلامة الأطعمة ونظافتها قبل تناولها.

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية قد أصدرت بيانا بشأن إصابة 10 طالبات بمدرسة العمار الثانوية التجارية التابعة لإدارة طوخ التعليمية  باشتباه إصابة بالتسمم نتيجة تناولهم مشمش غير ناضج من فوق الأشجار ومرشوش بالمبيدات قبل بدء اليوم الدراسي أثناء توجههم للمدرسة وخارج أسوارها.

وأكد البيان أن جميع الطالبات العشرة تماثلن للشفاء بشكل تام وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية وعمل الإسعافات الأولية لهن وخرجن جميعا من المستشفى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم