الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. وتعلن موعد بداية الربيع

د أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية
د أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أحمد عبد العال: إن فصل الربيع يبدأ جغرافيا 21 مارس الجارى، ويتسم بالأعتدال فى الأحوال الجوية .

وتابع عبد العال: يتخلل الربيع ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية تسمى (بالموجات الخماسينيه) وهى عبارة عن منخفضات حراريه صحراويه قادمه من الصحراء الغربيه تتقدم نحو الشرق يصاحبها رياح جنوبيه غربيه تكون نشطه للغايه فى سرعتها مما يؤدى الى ا5ثارة للرمال والأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة ومعها تنخفض الرؤيه الأفقية على الطرق.

وأضاف: وتؤدى أيضا إلى إضطراب فى حركة الملاحه البحريه خاصة فوق سطح البحر المتوسط ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحراره والذى يصل الى 10 درجات مئوية فوق المعدل والذى يعقبه سريعا إنخفاض ملحوظ فى درجات الحراره فى اليوم التالى على التوالى يصل هذا الأنخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجه أحيانا مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الامطار والتى تكون غزيرة ورعدية احيانا على مناطق متفرقة من البلاد . وأكد عبد العال أن من المتوقع ان تتعرض البلاد اعتبارا من يوم الاحد 18-3-2018 ولمدة اسبوع على الاقل لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 5 الى 7 درجات خلال ساعات النهار.

 

ونصح "عبد العال" المواطنين بعدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فية خاصة مع الساعات المتاخرة من الليل وضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التى تصدرها الهيئة عبر وسائل الاعلام فى ظل التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد خلال هذة الفترة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم