قانوني: تخصيص أرقام لتلقى بلاغات الأخبار الكاذبة يساهم في مكافحتهما

د. عصام البطاوي أستاذ القانون الجنائي
د. عصام البطاوي أستاذ القانون الجنائي

أكد د. عصام البطاوي، أستاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض أن قرار النائب العام الخاص بتخصيص أرقام هواتف محمولة لتلقي البلاغات الخاصة بالأخبار والادعاءات الكاذبة التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي أو بأي من سوائل الإعلام المختلفة سيساهم بشكل كبير في تقليل ومكافحة تداول مثل تلك الاخبار لما تمثله من خطورة على الرأي العام المصري وكذلك الشباب الغير مثقف او ملم بكافة الامور على حقيقتها مؤكدا على أنه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وحالة الحرب والإرهاب وقيام الخونة بإشاعة المعلومات المغلوطة وترويج ذلك مما يشكل تخفيض الروح المعنوية للمواطنين واشاعة البلبلة مما يجعل تدخل النائب العام الان هو الضرورة القصوى لمنع تلك المؤامرة من الوصول الي أهدافها.

 

وأضاف د. عصام البطاوي أن صدور مثل ذلك البيان الآن يعد ترجمة مباشرة للقرار الذي أصدره المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام الخاصة بتكليف كافة المحامين العامين ورؤساء النيابة العامة بمتابعة كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين او مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة.

 

وشدد أستاذ القانون الجنائي على ان ذلك القرار لم يمس الحرية الشخصية او حرية التعبير لأي مواطن بل هو خاص بحماية حقوق الانسان وحق المواطن في أن تصل إليه المعلومة الصحيحة الغير متلاعب بها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم