مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعقد اجتماعها السنوي ال43 بتونس

مجموعه البنك الإسلامى للتنمية
مجموعه البنك الإسلامى للتنمية

تعقد مجموعه البنك الإسلامي للتنمية مؤتمرها السنوي الثالث والأربعون بالجمهورية التونسية في الفترة من (5-1 إبريل 2018 م) تحت مسمى «شراكات من أجل التنمية المستدامة: العمل معاً لتحفيز تنمية الرأسمال البشري والابتكار والتحوّل الرقميّ» بمشاركة محافظي الدول الأعضاء بالمجموعة والوفود الرسمية للدول إلى جانب عدد من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

ويركز المؤتمر السنوي في دورته الحالية على مناقشه قضايا التنمية والمسائل المؤسسية التي تحظى باهتمام الدول الأعضاء المساهمين في مجموعه البنك الإسلامي للتنمية.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور بندر حجار رئيس مجموعه البنك الإسلامي للتنمية عن شكره العميق للتعاون المتميز بين الحكومة التونسية ومجموعه البنك الأمر الذي سهل كثيرا أعمال البنك في تونس .

وأشار إلى أن تونس ظلت على الدوام من أقوى الداعمين لمبادرات البنك الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء.

وأكد رئيس مجموعة البنك أن الاجتماع السنوي للبنك يمثل تظاهرة اقتصاديه وتنموية كبيرة فإلى جانب الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المعرفية (25-30 حدث) تتعلق بالقضايا المحلية والإقليمية والدولية وكذلك الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهه الدول الأعضاء ،مضيفا أنه تم دعوة مجموعه من المانحين ثنائي ومتعددي الأطراف للمشاركة بصفه مراقبين .

ويخصص المؤتمر الثلاث أيام الأولى لمناقشة قضايا التمويل والتنمية حيث سيتم عقد عدد من ورش العمل والمنتديات التي تضم كبار المتحدثين من ممثلي الدول والحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى جانب نخبه من الأكاديميين والخبراء بهدف تشجيع المناقشات وتحفيز المشاركة وتبادل المعلومات والتعاون بين الدول الأعضاء.

ويبدأ الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لمجموعه البنك الإسلامي للتنمية يوم الثلاثاء ( 3 أبريل 2018)، يلية عقد الاجتماع السنوي ال43 لمجلس محافظي مجموعه البنك الإسلامي للتنمية يوم الأربعاء ( 4 أبريل2018) ، كما تشمل الفعاليات عقد الاجتماع السنوي ال25 للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات والاجتماع السنوي ال11 لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي والاجتماع السنوي ال18 للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ،والاجتماع السنوي ال13 للجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.بالإضافة لذلك يعقد على هامش الفعاليات اجتماعات اتحاد مستشاري الدول الإسلامية واجتماع مقاولي الدول الإسلامية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم