"الخشت": عدم وضع أي أعباء مالية على العاملين.. وبدء تطبيق خطة ترشيد إستهلاك المياه

جامعة القاهرة: تعتمد نظام إلكتروني جديد للتعاملات المالية لضمان الشفافية

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ،أن الجامعة شهدت تحول سريع في النظام الإلكتروني في التعاملات المالية، مشيرا إلي أن مجلس الجامعة شدد علي أن تكون كافة الحسابات من أي نوع داخل البنك المركزي، وذلك ضمن الشفافية وعمليات الإصلاح المالي والإداري داخل الجامعة.


وقال الخشت، أن التحول الإلكتروني للنظام المالي سيسهل على الطلاب إجراءات تسديد الرسوم الدراسية بدلاً من الوقوف طوابير علي شبابييك الموظفين ،مشيرا إلي أن الجامعة ستحول كافة التعاملات المالية سواء مع الطلاب أو أي من المتعاملين معها من الخارج عن طريق التعاملات المالية الالكترونية.


وشدد رئيس جامعة القاهرة،علي عدم وضع أي أعباء مالية علي العاملين بالجامعة وعدم المساس بأوضاعهم في أي مجال من المجالات خاصة في الخدمات الطبية المقدمة لهم في مستشفيات الجامعة، موضحاً أن الجامعة تولي أهمية كبيرة بالعاملين بها من أجل الارتقاء بمستواهم المهني والمعيشي بما يعود بالنفع على أدائهم في كافة قطاعات الجامعة المختلفة.


وأكد الخشت حرص الجامعة علي أعمال صيانة المباني والمنشآت في منظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق وصيانة المصاعد، بالإضافة إلي توجيه لجنة المنشآت لمراجعة مصاعد المستشفيات الجامعية والاهتمام الدوري بها للمساهمة في تخفيف الأعباء على المرضي وتوفير سبل الراحة لهم.


وأشار الخشت إلي مساهمة الجامعة بأبحاثها وابتكاراتها في مجالات ترشيد استهلاك المياه والذي يتعلق بالخطة القومية من خلال طرح مسابقة بين طلاب الجامعة في هذا المجال واختيار أفضل 3 مشروعات.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث لتنفيذ الخطة القومية لترشيد المياه، ولجنة أخري برئاسة الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع تتولي  بدء تطبيق ترشيد استهلاك المياه داخل الجامعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم