«الشباب وبناء الدولة» مؤتمر مشترك بين جامعات أكتوبر ودعم مصر

مصر للعلوم والتكنولوجيا
مصر للعلوم والتكنولوجيا

استضافت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مؤتمرا لائتلاف دعم مصر، تحت عنوان «الشباب وبناء الدولة»، لتفعيل دور الشباب في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 بمشاركة ١٠٠٠ طالب و طالبة من ٤ جامعات خاصة علي مستوي مدينة أكتوبر.

حاور الطلاب كل من المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات، والدكتور صبحي عسيلة مدير تحرير الأهرام، ودكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 أشاد المهندس محمد السويدي بالمشروعات الصغيرة التي عرضها طلاب جامعة مصر علي أعضاء الائتلاف قبل بدء المؤتمر، بصحبة دكتورة ياسمين الكاشف أمين عام الجامعة ومنسق المؤتمر، وشرحت كل مجموعة من الطلاب مشروعها.

 وقال السويدي إنه انبهر بمستوى تفكير طلاب الجامعة الذي ينبع عن إدارة ذات خبرة،تعمل من اجل إنشاء جيل مبتكر من الشباب وهو ما تحتاجه الدولة الفترة المقبلة.

وانطلق المؤتمر من داخل دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بآيات قرآنيه تلاها احد طلاب الجامعة، وبدورها رحبت أمين عام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة ياسمين الكاشف، بضيوف المؤتمر من رؤساء الجامعات المشاركة وعمداء الكليات والطلاب، مؤكدة على أن الجامعة دائما ما يقترن اسمها بمصر وتتلاحم مع أحلام الوطن وآماله كترس يعمل ليل نهار لتنمية ورفعة الوطن

وقال رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد السويدي، إن جمعية ائتلاف دعم مصر رئيس مجلس إداراتها لا يتجاوز عمره 45 عاما، وتقدم للمجتمع مجموعة من الدراسات القوية والتي لها دور فاعل في بيان الإحصاءات وتقييم عدد من المشروعات الشبابية،واستكمل حديثه عن مستقبل الصناعات والمشروعات الصغيرة التي يقوم بها الشباب.

وأوضح أن الملتحق بالجمعية يستطيع اكتساب الخبرات من واقع المشاكل التي تطرأ له وتعترض طريقة من خلال اكتساب الخبر من أصحاب الصناعات لتجاوزها.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، هي الحل الوحيد لمشكلة مصر الاقتصادية، مطالبا بتسهيل تسجيل الشباب لإنشاء شركاتهم الصغيرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم