فتح معبد الكرنك مجانا.. ١٨ مارس

معبد الكرنك
معبد الكرنك

أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية عن إلغاء عروض الصوت والضوء يوم ١٨ مارس بمنطقة الكرنك لإقامة فعاليات اختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك مجانا.


ويأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعما لاختيار محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية ومجهودات محافظ الأقصر محمد بدر.

وتقيم وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للسياحة والفنادق هذه الاحتفالية بمشاركة دار الأوبرا المصرية ونجوم دار الأوبرا ريهام عبد الحكيم، ياسر سليمان والفنانة المغربية سميره القادري.

وتحرص الشركة والعاملون فيها على دعم الحركة الثقافية في مصر وإقامة هذه المهرجانات التي بصدد إقامتها يدرك العالم أماكن الجذب الأثرية والذي سيعود حتما بالإيجاب على الحركة السياحية في مصر . 

يذكر أن تأتي فكرة عاصمة الثقافة العربية على غرار عاصمة الثقافة الأوروبية وهي مبادرة من اليونسكو حيث تستند الفكرة أن الثقافة هي عنصر مهم في حياة المجتمع ومحور من محاور التنمية الشاملة وإبراز للقيمة الحضارية للمدينة المستضيفة لفعاليات تظاهرة عاصمة الثقافة وفي ختام الاحتفالية ستتسلم شعلة عاصمة الثقافة العربية مدينة وجدة بالمغرب للعام 2018_2019.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم