«حسان» يطالب بتمكين الشباب في مجالس إدارات شركات قطاع الأعمال

حملة مين بيحب مصر
حملة مين بيحب مصر

قال الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة ومؤسس حملة مين بيحب مصر: إن رغم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية بالإعتماد على الشباب كأعمدة أساسية ومعاونة فى أجهزة الدولة، إلا أنه لم يتم تفعيل ذلك داخل 120 شركة فى وزارة قطاع الاعمال.

وطالب "حسان" وزير قطاع الأعمال بالإعتماد علىى  الكوادار الشبابية داخل مجالس إدارات شركات قطاع الأعمال المزمع تشكيله خلال الأيام القادمة، مؤكداً على ضرورة حظر العمل بمهنة مستشار بعد بلوغ سن الستين عامًا، وضرورة تفعيل كل ما صدر من قوانين وقرارات تمنع استمرار من بلغوا الستين في أعمالهم ووظائفهم بهدف تمكين الشباب وإتاحة فرص العمل والمشاركة فيما يجري من خطط لصنع مستقبل أفضل للبلاد.

وأشار إلى أن قرار منع العمل لمن هم فوق سن الستين سيوفر للدولة مبالغ طائلة مؤكدًا أن هناك أكثر من 100ألف موظف، يعملون فوق السن القانونية ويشغلون مناصب رفيعة المستوى ويتقاضون أجورًا باهظة.

وأوضح "حسان" أن اللجنة القانونية والتشريعية بالحملة برئاسة المستشار السيد الجمصى سستتقدم بمشروع قانون في هذا الصدد إلى مجلس النواب، وتنص المادة الأولى منه على أن يطبق هذا القانون على جميع الجهات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وجميع الهيئات التي تمثل ميزانيتها جزءًا من موازنة الدولة وأموالها داخل الجمهورية أو خارجها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم