محافظ البحر الأحمر يناقش مشروع توفير طاقة نظيفة للمدن

صورة خلال الاجتماع
صورة خلال الاجتماع

بحث اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خطة توفير الطاقة النظيفة والمستدامة للتأقلم مع التغير المناخي ، مع د. نجيب أمين قائد مجموعة عمل مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط ( مشروع الاتحاد الأوربي ) .

وأكد عبدالله، علي ضرورة عمل خطة متكاملة تشمل حساب مساحات الغازات المنبعثة وطرق تقليل الانبعاثات الكربونية ، مشيراً إلى أنه يعمل علي تحويل مدينة الغردقة كمرحلة أولي إلي مدينة صديقة للبيئة لتدخل منظومة المدن العالمية التي اتحدت للسيطرة علي التغيرات المناخية .

وأضاف محافظ البحر الأحمر، علي أهمية المشروع مشيراً إلي تدعيم محافظة البحر الأحمر لتلك المشروعات الدولية، التي تعمل علي توفير الطاقة وتحسين استهلاك الكهرباء والاتجاه لاستخدام الطاقة النظيفة في كافة المجالات.

وفي ذات السياق أكد عبد الله على أن المحافظة تقوم بالعديد من الإجراءات العاجلة لتنفيذ التعادل الكربوني من خلال المزروعات التي تُزرع بجميع شوارع ومناطق الغردقة ، كما أوضح علي قيام المحافظة بتحويل جميع الفنادق والمنتجعات السياحية داخل مدينة الغردقة التي كانت تستخدم السولار إلي استخدام الغاز الطبيعي لتقليل الانبعاث الكربوني داخل المدينة .

وأكد عبد الله علي أن بصدد تحويل جميع المركبات التي تعمل داخل مدينة الغردقة إلي استخدام الغاز الطبيعي كبديل عن السولار سواء في السيارات الأجرة وغيرها أو المراكب واللنشات البحرية من أجل الحفاظ علي البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية .

وأشار الدكتور نجيب أمين قائد مجموعة عمل مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط إلي أن المشروع يستهدف مساندة المحافظة بجميع مدنها ، لإعداد وتمويل خطط عمل الطاقة المستدامة، وتوفير مادي عالي من ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير بيئة معيشية صحية وحياة أفضل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم