خلال لقائه مع وزير قطاع الأعمال

«سفير أوكرانيا»: التبادل التجاري مع مصر سجل 2 مليار دولار 2017

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير أوكرانيا بالقاهرة
وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير أوكرانيا بالقاهرة

استقبل خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، «هينادي لاتي» سفير أوكرانيا بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الأوكرانى.

وأبدى الوزير في بداية اللقاء ترحيبه بالسفير الأوكرانى والوفد المرافق له مؤكدا حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات الأوكرانية في عدد من القطاعات الصناعية، إلى جانب وجود فرص استثمارية أمام الشركات الأوكرانية في الشركات التابعة للوزارة.

من جانبه، أكد السفير أن أوكرانيا تعتبر مصر أهم شركائها في منطقة الشرق الأوسط على كافة المستويات وخاصة العلاقات السياسية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن حجم التجارة بين البلدين قد تجاوز 2 مليار دولار في العام الماضي، إضافة إلى الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية إلى أوكرانيا.

كما أبدى وزير قطاع الأعمال، اهتمام الشركات الأوكرانية بالتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مستعرضًا عدد من المشروعات الاستثمارية التي شاركت بها الشركات الأوكرانية في مصر في العديد من المجالات.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المجالات لبحث إمكانية التعاون فيها بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الأوكراني، ومن بينها قطاعي الصناعات الثقيلة والأدوية حيث أشار السيد الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى إحداث تطوير كامل للشركات التابعة لها وخاصة المتعثرة منها يشمل جميع مراحل التصنيع بما يحقق زيادة في الإنتاجية وتحسين الجودة والقدرة التنافسية. وتم الاتفاق على الترتيب للقاءات مقبلة بين الجانب الأوكراني وعدد من الشركات التابعة للوزارة لبحث سبل التعاون في هذه المجالات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم