علي بدرخان: ابتعدت عن الإخراج.. واكتفيت بـ«الورشة الفنية»

علي بدرخان
علي بدرخان

قال المخرج علي بدرخان «إن سبب اختفائه عن الساحة الفنية هو اهتمامه بالمركز الخاص به الذي افتتحه لتعليم الوجوه الشابة بكل ما يخص التمثيل والإخراج والتصوير والديكور والمونتاج، والذي يعد ورشة فنية متكالمة، حيثً إن أغلب من يتخرجون من المركز يتم تكريمهم بكبرى المهرجانات بالعالم العربي ويتصدرون قائمة النجوم حالياً».

 

وأكد «بدرخان»، خلال لقائه الخاص مع الإعلامية «بوسي شلبي»، ضمن فعاليات تكريمه بمهرجان «شرم الشيخ للسينما الأوربية»، أن المجال الفني الآن يختلف تماما عن ما سبق، والجمهور مسبقاً كانوا يدخلون السينما من أجل أسماء المخرجين أولاً، ثم بعد ذلك أسماء الممثلين.

 

وأضاف أن المخرج هو "مايسترو" العمل الفني بأكمله، معربا عن أسفه عما يحدث من أغلب المهرجانات التي تكرم الممثل والمصور وحتى مهندس الديكور، ويتناسون تماماً المخرج الذي يعتبر هو العامل الأساسي لظهور كل من تم تكريمهم بهذه المهرجانات.

 

واختتم المخرج القدير حديثه، مؤكداً أن "سعاد حسني  وأحمد ذكي وأخيراً نور الشريف" هم أفضل من تعاون معهم بالساحة الفنية ككل، لأنهم كانوا "ممثلين مثقفين"، ويدركون قيمة الأعمال التي عملوا بها، ولذلك كل أعمالهم تعيش حتى وقتنا هذا.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم