نقيب الصحفيين يجتمع بالنائب العام غداً لمناقشة «بلاغات الأخبار الكاذبة»

نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة

علق نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة على قرار النيابة العامة بتخصيص أرقام هواتف محمولة لتلقي بلاغات المواطنين ضد الأخبار الكاذبة بوسائل الإعلام عبر رسائل نصية أو خدمة »واتساب« قائلًا: »سنتواصل مع النائب العام غدًا لمناقشته الأمر، في إطار من الحرص على الحرية وعدم المساس بالرأي والتعبير«.

وأضاف  سلامة  خلال مداخلة هاتفية ، في برنامج »هنا العاصمة « المذاع على قناة  cbc اليوم الثلاثاء، أن هناك قنوات اتصال مباشر مع النائب العام بشأن بحث كافة القضايا المشتركة بين النقابة ومكتب النائب العام.

وتابع :«هناك إطار من الالتفاف حول الدولة مع الحفاظ على حرية التعبير والرأي وعدم المساس بهما منوها أن القنوات بين نقابة الصحفيين والنيابة العامة مفتوحة وهناك تقليد جديد وموضوعات كثيرة ومناقشة لكل القضايا محل النظر«.

وأوضح  نقيب الصحفيين  أن هذا هو البيان الثاني للنيابة العامة في هذا الشأن مشيرا إلى أنه التقى بالنائب العام المستشار نبيل صادق، عقب البيان الأول وأكد له خلال اللقاء أن هذا الكلام لا يتعلق بفكرة الصحافة والنشر والإعلام الجاد، ولكنه يأتي في إطار التحريض على العنف والإرهاب والأوضاع الخاصة المتعلقة بسلامة واستقرار الدولة

كانت النيابة العامة أعلنت أنه في إطار تنفيذ قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بشأن ضبط ما ينشر ويبث في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، من أخبار الغرض منها المساس بأمن البلاد وترويع المواطنين أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد.

وخصصت النيابة العامة أرقام هواتف محمولة لتلقي البلاغات على خدمة الواتس آب، أو الرسائل القصير s m s على أن يشمل البلاغ اسم المبلغ وبياناته الشخصية، وفق مضمون البلاغ.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم