«التصديري للجلود»: 8 شركات مصرية تشارك بمعرض «APLF»

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية، عن مشاركة 8 شركات مصرية بجناح على مساحة 160 مترا في فعاليات معرض "APLF" والمزمع إقامته في هونج كونج خلال الفترة من ١٤ إلى ١٦ مارس الجاري، وذلك في إطار خطته الترويجية لزيادة صادرات القطاع.

وقال المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود- في تصريح الثلاثاء 13 مارس- إن المعرض يعد من أهم المعارض على مستوى العالم في مجال دباغة الجلود ويوفر مجموعة متنوعة من الجلود والمكونات والإكسسوار، وتصنيع المعدات والأدوات والآلات والتكنولوجيا وخدمات رجال الأعمال، مما يتيح للجانب المصري الاضطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعة من تكنولوجيا مستخدمة بالإضافة إلى فتح قنوات تصديرية جديدة لزيادة الصادرات المصرية.

وأشار إلى أن صادرات القطاع ارتفعت خلال يناير الماضي لتبلغ 9 ملايين دولار مقابل 8 ملايين في يناير 2017، بنسبة ارتفاع 8ر7% ويستهدف زيادة حجم صادرات القطاع خلال العام الجاري بنسبة تتراوح بين 20- 25%.

وأضاف سرج أن خطة عمل المجلس تتركز على تعزيز القيمة المضافة في الصادرات من خلال تعظيم تصدير المنتجات الجلدية والأحذية والذي يساهم في رفع قيمة الصادرات بدلا من تصدير الجلود المشطبة فقط الأمر الذي يجعل قيمة الصادرات منخفضة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم