طرح 23 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية خلال 3 أشهر   

 فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة  بنك التعمير والاسكان
فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة  بنك التعمير والاسكان

قال فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة  بنك التعمير والإسكان، «إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة».

 

 أضاف «السباعي» فى مداخلة هاتفية مع برنامج «نكنوت»، الذي يذاع عبر إذاعة «نغم إف إم» أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى في مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

 

وأوضح أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، والتي تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة.

 

ونوه بأن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تمت الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل، منوها أن وزارة الإسكان سوف تطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 مترا مربعا، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى.

 

وأكد، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم