رئيس لجنة الانتخابات يوجه رسائل للشباب والإعلام والمرأة والمصريين بالخارج

لجنة الانتخابات الرئاسية
لجنة الانتخابات الرئاسية

وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عددا من الرسائل للمصريين في الداخل والخارج لتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وخص الشباب والمرأة والإعلام والمصريين بالخارج برسائل خاصة.

وقال إبراهيم إن الشباب أمل مصر والحاضر والماضي والمستقبل ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفاعلية يؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، ولهذا أثق أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات القادمة وسيؤكد أيمانه بالديمقراطية ولن يستكثر على نفسه ووطنه.

. ووجه المستشار لاشين رسالة للمرأة المصرية قائلا فيها:» أنادي المرأة المصرية الأم والزوجة والأخت والابنة وأناشد كل امرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدا من أجل الوطن أن تمد ذراعيها لوطنها وان تصطف أمام لجان الاقتراع وان تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر وان تدلي بصوتها وان تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن المصريين في الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية وأن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألوا جهدا لتوفير كافة التيسيرات في العملية الانتخابية ومشاركتهم في هذا الاستحقاق يساهم في بناء مستقبل بلدهم مصر.

وقال المستشار هشام لاشين في رسالته إلى المؤسسات الإعلامية والصحفية : »نهيب بالمؤسسات الإعلامية والصحفية رسمية أو خاصة الحرص على الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها الهيئة بشأن التغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات الرئاسية منعا لنشر أي معلومات أو بيانات خاطئة على نحو من شأنه إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام وفي رسالته رسالة إلى الشعب المصري».

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات:» الكلمة الآن للناخب فالانتخابات لن تعبر إلا عن إرادتك وحدك فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيسك هو حق دستوري لك وواجب وطني عليك والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنح الحيوية للعملية السياسية والضمانة الأهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة».