الخميس.. انطلاق فعاليات مؤتمر «التدريب الإبداعي» بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

تنظم جامعة بنها، الخميس 15 مارس، المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، تحت شعار "التدريب الإبداعي رؤى واقعية وطموحات مستقبلية".

 

يأتي هذا المؤتمر تحت رعاية رئيس جامعة بنها د. السيد يوسف القاضي, ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د. هشام محمد أبو العينين، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. جمال إسماعيل خليل.

 

وقالت المنسق الإعلامي للمؤتمر د. نبيلة قشطي، إن هذا المؤتمر يتضمن عدة محاور هامة، مشيرة إلى أن المحور الأول يتعلق بمنظومة التدريب الإبداعي ويشمل: "مفهوم التدريب وأهميته، والتحديات التي تواجه عملية التدريب في كافة المؤسسات، والأبعاد النفسية لمنظومة التدريب، وسمات المدرب المبدع، ومواصفات بيئة التدريب الإبداعي".

 

وأضافت "نبيلة"، أن المحور الثاني بعنوان "الاحتياجات التدريبية الفعلية للمتدربين" ويشمل: "التدريب ومتطلبات سوق العمل، وبرامج التدريب التخصصية اللازمة للتنمية المهنية"، فيما يهتم المحور الثالث بالتدريب عن بعد متضمنًا: "مفهوم التدريب عن بعد، وآليات تنفيذ التدريب عن بعد، ومعوقات تجربة التدريب عن بعد".

 

ويتمثل المحور الرابع في الطموحات مستقبلية لتطوير عملية التدريب، والتي تشمل: "تحسين المادة التدريبية في ضوء متطلبات الإبداع، ومواكبة الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال التدريب، والتدريب وتحديات القرن الـ21".

 

وأضافت المنسق الإعلامي للمؤتمر، أن عدد المشاركين في هذا المؤتمر يزيد على 400 باحث من جامعات مصرية وعربية لكل مهتم بأسس التدريب وآلياته وفنونه، موضحة أن المؤتمر سيناقش 90 بحثًا خلال جلساته مقدمة من أساتذة متميزين من الجامعات المصرية والعربية، كما سيحضر المؤتمر مديري مراكز تنمية القدرات بالجامعات المصرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم