«الجندي»: الانتخابات المحلية عقب موافقة «النواب» على القانون

صورة أرشيفية لمجلس النواب
صورة أرشيفية لمجلس النواب

قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية إنه سيتم عقد الانتخابات المحلية عقب الموافقة على قانون المحليات من مجلس النواب، مضيفا أننا ننتظر صدور القانون لإجراء الانتخابات والذى سيحدث نقلة كبيرة في أداء المحليات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات.

وأضاف «الوزير» أن هناك تعاون تام مع لجنة الإدارة المحلية في البرلمان للإنتهاء من هذا القانون في أقرب فرصة وتحقيق جزء كبير من اللامركزية مؤكدًا أنه فور إصدار القانون سيتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإجراء انتخابات المحلية، مؤكدًا أن ما رأه من تحرك لبعض المحافظين فيما يخص ترشيد المياه جاء بناءً على توجيه من القيادة السياسية في البداية وبعدها من مجلس الوزراء والحكومة إلى كل المحافظات، وشدد الوزير على دعم كل المحافظين للقيام بذلك.

وحول ما تردد عن وجود حركة للمحافظين قريبًا أكد «الجندي» أن كافة الموظفين بالإدارة المحلية يتم تقييمهم بصورة مستمرة وإذا تطلب وجود إجراء للتغيير سيتم ذلك فى أي وقت، مشددا بالجهود التي يقوم بها السكرتير العام لمحافظة المنوفية خلال الفترة الحالية لتسيير أعمال المحافظة.

وحول مشكلة «التوك توك» قال اللواء أبوبكر الجندي، إن قضية التوك توك كبيرة جدًا ولها إيجابيات وسلبيات حيث يعمل بها أعداد كبيرة من المواطنين، مضيفا أن هناك بعض المحافظات نجحت في عمل تراخيص وأماكن عمل للتوك توك طبقاً لظروف كل محافظة.

 وأشار الوزير إلى أن التوك توك مازال قضية يتم بحثها وينظر لها من قبل الدولة، مشيرًا إلى أنه يعد وسيلة مواصلات يستخدمها عدد كبير من المواطنين في مختلف المحافظات في أحياء وقرى لا يدخلها غير التوك توك وهناك محافظات استطاعت تنظيم سيره.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم