60 مشروعا ابتكاريا بـ«يوم الإبداع الثاني» في «هندسة المنيا»

جانب من فعاليات الملتقى
جانب من فعاليات الملتقى

افتتح رئيس جامعة المنيا د. جمال الدين على أبو المجد، يوم الإبداع الثاني  الذي نظمه فريق هندسة الإبداع بكلية الهندسة بالجامعة للمرة الثانية على التوالي، على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية في مجال الهندسة وريادة الأعمال.

 

جاء ذلك تحت رعاية رئيس الجامعة ونائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة محمد جلال حسن، وعميد كلية الهندسة د. هشام فتحي. 

 

وعبر د. جمال أبو المجد، عن فخره وسعادته بتنظيم هذا الحدث الذي يدل على الوعي والقدرة التي يمتلكها طلاب جامعة المنيا وطلاب كلية الهندسة، مؤكداً أن الجامعة تمد يدها لجميع المؤسسات التي تتبنى أفكار الطلاب الإبداعية، وتسهم في خدمتها وتقديم الدعم لها.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى إنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال الذي يدل على حرصها واهتمامها لاحتضان وتبني أفكار طلابها المبتكرين. 

 

وتابع "أبو المجد" حديثه لطلاب الجامعات والمعاهد المشاركة، قائلاً: "أنتم الحاضر والمستقبل وقادرون على صنع الإنجازات وتحقيق المعجزات، بما تمتلكونه من إبداعات وأفكار تسهم في دفع عجلة الإنتاج والتقدم بوطننا العزيز مصر"، مقدماً شكره لجميع الحضور والمؤسسات والشركات المشاركة في هذا الملتقى. 

 

من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة، إلى دور الجامعة لتقديم كامل دعمها لطلابها، مؤكدًا أن هذا الحدث يمثل تشابكًا كبيرًا لجميع مؤسسات الدولة، متمنياً أن تستمر هذه الرعاية لطلاب الجامعات ولمشروعاتهم الابتكارية. 

 

وقدم عميد كلية الهندسة الشكر لرئيس جامعة المنيا وضيوفه، معربًا عن سعادته للمشاركة الإيجابية من طلاب الجامعات والمدارس، مشيدًا بما سيشهده هذا الحدث من معارض تضم ابتكارات الطلاب كمعرض لمشاريع التخرج، وآخر لمشاريع الابتكار لطلاب المدارس، ومعرضًا للبرمجيات، ومعرض «ميكر هاند ميد»، وأخيرًا معرضًا للشركات الناشئة وصغار رواد الأعمال، هذا إلى جانب ورش عمل تقنية ومحاضرات عن الاقتصاد تحاضرها د. سهر الدماطي، بالإضافة إلى جلسات نقاش في مختلف المجالات الهندسية الرائدة.

وكرم رئيس الجامعة، في نهاية الملتقى الحضور من المؤسسات والجهات الخارجية الداعمة لإبداعات الطلاب وابتكارتهم، كما افتتح معارض الطلاب التي ضمت أكثر من 60 مشروعًا ابتكاريًا منها مشروعات عن "شحن عمدان الطريق من السيارات المارة بالطريق" و"العكاز السحري للمكفوفين" و"البوابة الإلكترونية منخفضة التكلفة وموفرة الطاقة الكهربائية تعمل بالأشعة تحت الحمراء"، و"نظام الإدارات باستخدام إنترنت الأشياء"، و"نظام الري الذكي لتوفير المياه في مصر".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم