وتريليون جنيه لتحسين البنية التحتية

«الجندي»: نسبة الفقر في مصر تتعدى الـ 50%

 اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية
اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية

قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، إن نسبة الفقر تتعدى 50% في معظم المحافظات وخاصة محافظات الصعيد، وأن الحل الأمثل لمواجهة الفقر هو توفير فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، التي تدر عائداً مالياً للأسر الفقيرة والاهتمام بتعليم أبناء هذه الأسر للتغلب على الفقر.

 

وأضاف «الجندي» أن حجم المنفق على مشروعات تحسين البنية التحتية خلال السنوات الأربع الماضية من 2014 حتى 2018، سواء على الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق والإسكان و مراكز الشباب والعشوائيات وملف الكهرباء والطاقة ومشروعات أخرى، تعدي مبلغ تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحف الذي عقده، اليوم، بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات.

 وأكد الوزير أن هناك محافظات كثيرة حدث بها نقلات نوعية على أرضها وشعر بها كافة المواطنين خاصة في مشروعات المياه.

 

 وتابع «الجندي» أن ما تم إنفاقه على الخمس برامج التنموية التي تدعمها وزارة التنمية المحلية بلغ حوالي 45 مليار جنيه، وحول تفاصيل مبلغ تريليون جنيه قال الوزير أنها جاءت 188 مليار جنيه للكهرباء، و175 مليار جنيه للطرق والكباري، 129 مليار جنيه للإسكان، و40 مليار للصرف الصحي، و35 مليار جنيه للتعليم قبل الجامعي.

 

 بالإضافة إلى 29 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب، و20مليار جنيه للصحة، و19 مليار لمراكز الشباب، و14 مليار للمناطق الصناعية، و5 مليار للتعليم الجامعي، و4 مليار لتطوير العشوائيات، و4 مليار للصوامع، و66 مليار جنيه مشروعات متنوعة أخرى.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم