«الجندي»: توفير 83 ألف مشروع باستثمارات تصل لـ 5 مليار جنيه

 اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية
اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية

قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن نسبة الفقر على مستوى المحافظات تصل إلى 28%، لكن بعضها تتعدى النسبة فيها حوالي 50% مثل محافظات الصعيد.


وأكد «الجندي»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم بمقر الوزارة،  أن هناك مشروعات يجري تنفذها عبر برنامج «مشروعك»"، منها الصغيرة ومتناهية الصغر، لتشجيع الشباب والمرأة والأسر للحصول على قروض، مؤكداً أنه تم توفير حوالي 83 ألف مشروع باستثمارات تصل حوالي 5 مليار جنيه.


وأضاف الوزير أنه حرص عقب توليه المسئولية على إعادة بناء البيت من الداخل، والتعرف على كل ما يدور في المحافظات، والتي تشكل أكثر من نصف الجهاز الإداري في الدولة، مضيفاً أننا لدينا قناعة بأن الجهاز الإداري لن يتحسن أداءه إلا إذا عرف مهامه وتم تدريب العاملين به.


وكشف «الجندي» عن اهتمامه وتركيزه خلال الفترة المقبلة بالعاملين فى الإدارة المحلية لتحسين أدائهم وتحميلهم المسئولية ويكون هناك ثواب وعقاب.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن قانون المحليات موجود في مجلس النواب متوقعا أن يصدر عقب الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن القانون هو الذي سينظم الانتخابات المحلية لأن البناء الديمقراطي يبدأ من مستوى المحليات.

 

وتابع «الجندي»،"الاستعداد للانتخابات الرئاسية كان من الموضوعات الأساسية في مجلس المحافظين، وأعطيت توجيهات للمحافظين بتجهيز كافة المقار الانتخابية على أفضل ما يكون لتسهيل أدلاء المواطنين بأصواتهم، كما تم تجهيز وإعداد مقار انتخابية للوافدين من العاملين في بعض المحافظات بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم