«الوطنية للانتخابات»: مندوب أو أكثر للمرشحين في كل لجنة بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قرارها رقم 48 لسنة 2018، بشأن تعديل بعض أحكام القرار رقم 18 لسنة 2018، والخاص بقواعد إجراءات تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية، وسمحت بزيادة عدد مندوبي المرشحين لرئاسة الجمهورية في اللجنة الانتخابية.

 

ونصت المادة الأولى من القرار 48 لسنة 2018: أن يستبدل نص المادة السادسة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 18 سنة 2018،بالنص الآتي: "لكل مترشح طلب تعيين مندوب أو أكثر لتمثيله فى كل لجنة انتخابية بالخارج على أن يبلغ المترشح قبل يومين على الأقل من اليوم المحدد للاقتراع بالخارج بأسماء المندوبين واللجان الانتخابية التي يطلب تعيينهم فيها".

 

وتحدد الهيئة الوطنية للانتخابات الحد الأقصى لعدد المندوبين في كل لجنة انتخابية بالخارج بما يضمن عدم ازدحام اللجنة أو تعطيل عملية الاقتراع أو الفرز فيها.

 

ويشترط في المندوب أن يكون من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ، ول يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية.

 

وتخطر الهيئة الوطنية للانتخابات وزارة الخارجية بأسماء المندوبين واللجان الانتخابية المعينين فيها لإبلاغ البعثات المعنية بها.

 

وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية بالخارج في الميعاد المحدد ولو لم يحضر مندوبو المرشحين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم