«محمد الربيع» الرئيس السيسي وضع الأمة العربية على المسار الصحيح

محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

أكد السفير محمد الربيع، رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضع الأمة العربية على المسار والطريق الصحيح، وتمكن بفكره أن يوقف خطط تقسيم الدولة العربية إلى دويلات صغيرة ممزقة.

 

وأشار أن مصر يمكنها أن تقود العالم العربي إلى التقدم والرقى وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء مطالبا في كلمته في الملتقى الأول لتأسيس المجلس العربي الأعلى للصناعات التحويلية الذي عقد أمس بمركز إعداد القادة بضرورة تبني الدول العربية إستراتيجية بعيدة المدى لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

 

وأكد رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية، أن الدول العربية تتحمل مسئوليات فشل إقامة السوق العربية المشتركة على الرغم من حرص الحكام العرب على تحقيقها على أرض الواقع.

 

وطالب السفير محمد الربيع، بضرورة وجود تكتلات اقتصادية عربية تنافس التكتلات الأجنبية منوهًا على أن الدول العربية تستورد ٩٧% من احتياجاتها من الزيوت من الخارج في الوقت الذي لم تحظى فيه صناعة إنتاج الزيوت إلا بنسبة ٣% فقط. 

 

وألقى السفير محمد الربيع، تأخر تقدم الدول العربية إلى الانفتاح، بالإضافة إلى تصدير المواد الخام، وإعادة استيرادها بأسعار باهظة بعد إجراء قيمة مضافة عليها، مشيرا أن الدول العربية تشهد حاليا موجات انكسار استثماري لم تشهده أى فترة من قبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم