سحر نصر: نتفاوض مع الصناديق العربية لدعم تنمية سيناء

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، أن الوزارة تتحرك لدعم مشروع تنمية سيناء، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أنها تتفاوض مع الصناديق العربية لدعم تنمية سيناء وتحسين شبكات الربط والطرق بالمنطقة.
 

ووجهت وزير الاستثمار الشكر إلى مسئولي الصندوق الكويتي للتنمية، وعلى رأسهم عبد الوهاب أحمد البدر المدير العام للصندوق، وذلك للتعاون الدائم الممتد بين الحكومة المصرية والصندوق.

 

وثالت د. سحر نصر، إنه قبل التوقيع عقدت لقاءً مع مدير الصندوق الكويتي للتنمية، وتم الاتفاق على دعم المياه في سيناء.

 

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن الجهود التنموية تسير في سيناء بشكل منتظم من خلال تنفيذ عدد كبير من المشروعات التي تتيح خدمات التعليم والصحة والسكن والانتقال لأهالي سيناء، بالإضافة لتوفير المياه النظيفة وإقامة التجمعات التنموية وتهيئة البنية الأساسية لاستقبال الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بما يساهم في إتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء سيناء وغيرها من المناطق المحيطة، بالإضافة لتحسين مستويات الدخل في تلك المناطق وإعطائها دفعة تنموية هامة.

 

وقالت الوزيرة، إنها ركزت على أن يكون لهذه المشروعات أكبر أثر تنموي واجتماعي على المواطنين في شبه جزيرة سيناء، من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحسين البيئة الأساسية لتحفيز الاستثمار بشقيه المحلي والأجنبي للتكيف مع الانطلاقة التنموية التي تشهدها الدولة بصفة عامة، وشبه جزيرة سيناء على وجه الخصوص خلال الفترة الحالية.

 

ولفتت الوزيرة، إلى التعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان لتنفيذ المشروعات في سيناء، مؤكدة أن من ضمن القطاعات التي تحرص الوزارة على دعمها هي قطاع النقل وتعظيم المكون المحلي.

 

يشار إلى أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، وقعت اليوم الثلاثاء 13 مارس، 5 اتفاقيات مع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية د. عبد الوهاب البدر، بقيمة 86.1 مليون دينار كويتي، بما يعادل 5 مليارات جنيه، وذلك في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بحضور مساعدة الوزيرة غدير حجازي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا