محامي «أبو تريكة»: موكلي مازال على قوائم الإرهاب

اللاعب المصري محمد أبو تريكة
اللاعب المصري محمد أبو تريكة

قال محمد عثمان، محامي نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة، إن أسم موكله مازال على قوائم الإرهاب، لافتا إلى أن ما يتم تداوله في وسائل الأعلام بشأن رفع اسمه وعودته مرة أخري لمصر غير صحيح.

ولفت عثمان في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن قرار النيابة يعتبر استشاري وليس قرار ملزم، حيث أوصت بقبول الطعن وهو غير ملزم لهيئة المحكمة التي سوف تنظر في القضية الجلسة المقبلة في 18 أبريل.
 
أوصت نيابة النقض، بإصدار حكم بإلغاء قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017 بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة.

وحددت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض، في وقت سابق،  جلسة 18 أبريل المقبل لنظر طعن أبو تريكة و1537 آخرين على قرار وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية. 

كانت الدائرة السادسة شمال بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية مصطفى رشاد عبد التواب، وأحمد مختار محمد المستشارين بمحكمة استئناف القاهرة، وسامح الشيخ رئيس نيابة أمن الدولة، وأمانة سر محمد سليمان، أدرجت الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج 1538 شخصًا على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار مع يترتب على ذلك من آثار طبقًا للمادة 7 من القانون لسنة 2015، وذلك بتاريخ 12 يناير 2017.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم