خالد عبد الغفار يشهد فعاليات الدورة الـ 39 لمؤتمر طب عين شمس

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد فعاليات الدورة الـ 39 لمؤتمر طب عين شمس، والذي تنظمه الجامعة تحت عنوان «أسبوع جامعة عين شمس الطبي»، ويستمر حتى 15 من مارس الجارى، ويشمل كافة التخصصات الأكاديمية والإكلينيكية والممارسات البيئية، وبحضور د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ود.محمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

وأكد الوزير على الأهمية والمكانة، التي تحظى بها هذه الدورة من دورات المؤتمر السنوي لكلية الطب بجامعة عين شمس، فهي تجمع جميع أقسام كلية الطب بالجامعة في مؤتمر واحد، بالإضافة إلي كونها الدورة الأولى بعد حصوله على أكبر عدد من الساعة المعتمدة «Credit Hour» دولياً في تاريخ المؤتمرات الدولية للجامعات المصرية، وانفراده بالحصول على 36 ساعة معتمدة من الاتحاد الأوروبي للتخصصات الطبية. «UEMS»

 

وأشار د.عبد الغفار، إلي أن المؤتمر يمثل إضافة أخرى إلى ما يمتاز به بين الأحداث العلمية حيث يتم خلاله التطرق إلى عدد كبير من القضايا والموضوعات الطبية المطروحة على الساحة سواء في الجانب الأكاديمي أو الإكلينيكي.

 

وعن تطوير منظومة التعليم الطبى بالجامعات المصرية، أشار الوزير إلى الجهود التي قامت بها الوزارة لموافقة مجلس النواب على قانون تنظيم المستشفيات الجامعية، والذى يتضمن إنشاء مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية؛ لرفع مستوى الخدمة في كل فروع التخصصات الطبية بالمستشفيات الجامعية بما لا يقل عن مثيلاتها في الدول المتقدمة.

 

شهد فعاليات المؤتمر د. محمد الطيب، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق، وبمشاركة العديد من الأساتذة والعلماء والخبراء والشخصيات العامة في المجال الطبي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم