«التضامن» تعقد اجتماعا لبدء عمليات التسكين للأسر المتضررة من المناطق الخطرة

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعاً تنسيقياً لدراسة سرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص سرعة تأثيث وفرش الوحدات السكنية التي ستستقبل المواطنين الذين سيتم نقلهم من المناطق شديدة الخطورة.

وحضر الاجتماع وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد وممثلين عن وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات والجمعيات الاهلية.

وتم عرض البرامج الزمنية لتنفيذ وتسليم الوحدات السكنية بعدة مشروعات منها الأسمرات 3 ومشروع اهالينا ومشروع المحروسة والتي يتم تنفيذها بالشراكة بين وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر حيث تم الاتفاق على تأثيث الوحدات السكنية بكل الاحتياجات الأساسية من غرف النوم والاستقبال وغرف الطعام وكذلك الأجهزة الكهربائية (غسالة وثلاجة وبوتاجاز وسخان وتليفزيون)

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن توجيهات السيد الرئيس تضمنت تقديم كامل الدعم للأسر التي سيتم نقلها من المناطق الخطرة في القاهرة وباقي المحافظات على أن يكون التأثيث بمواد عالية الجودة وعلى درجة عالية من الذوق والقدرة على التحمل.

وأضافت والي، أنه جاري التنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية لسرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بالشكل الذي يحقق أعلى معدلات الإنجاز وتسكين الاسر المنتقلة من المناطق شديدة الخطورة في أسرع وقت وأنه جاري دراسة إطلاق مسابقة دولية لمصممي الديكور للحصول على تصميم على المستوى من حيث الذوق الفني والجودة في التنفيذ وكذلك بأقل تكلفة ممكنة، كما انه جاري مراجعة الجداول الزمنية لتسليم المشروعات ومواعيد بأن عمليات التأثيث والتسكين.

هذا وسيتم دراسة حالات الاسر المستحقة من خلال مراجعة قواعد البيانات بوزارة التضامن وسيتم دعوة مجموعة من الجهات التي يمكن أن تساهم في تنفيذ وتسهيل عملية التأثيث ومساعدة الاسر المستحقة للوحدات الجديدة ومنها بنك ناصر الاجتماعي وغرفة الصناعات الهندسية والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأضافت الوزيرة، أن وزارة التضامن ستعقد اجتماعاً مصغراً مع الجمعيات الاهلية لدراسة وضع خطة لمساهمة الجمعيات الاهلية في تأثيث وفرش هذه الوحدات وكذلك وضع استراتيجية إعلامية للتوعية ضرورة المساهمة في تحسين جودة الحياة للأسر المستحقة.