«النيل للإعلام» ينظم ندوة عن دور المرأة في التنمية بالوادي الجديد

المشاركون في ندوة الاحتفال بيوم المرأه المصريه بالوادي الجديد
المشاركون في ندوة الاحتفال بيوم المرأه المصريه بالوادي الجديد

نظم مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، ندوة إعلامية موسعة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، ودورها في إرساء قواعد التنمية على مر العصور.

 

وقال مدير مركز النيل للإعلام بالمحافظة منصور سعيد، إن المرأة المصرية لها دور كبير في استقرار المجتمع وتقدمه، مشيرا إلى أنها بمثابة الضلع الأساسي في تحمل مسؤولية الأسرة.

 

وتابع: "المرأة توفر لأسرتها متطلباتها من حيث التهيئة النفسية أولا، وتصدير الطاقة الإيجابية نحو أسرتها، ليكون أفرادها شخصيات قيادية تفيد المجتمع المحيط، بدءً من الأسرة"، واصفًا المرأة المصرية بـ"الوزارات المتنقلة" في شخص واحد، فهي وزيرة التخطيط والمالية والتضامن والتنمية، التي تساهم في إرساء قواعد الدفع الذاتي لبناء أسرتها وبالتالي بناء المجتمع الأكبر للوطن.

 

وأوضح الأثري طارق محمود، أن المرأة المصرية على مر العصور كانت سندًا قويا لحكام الدولة المصرية القديمة والحديثة، وهناك نماذج شرف بها التاريخ منهن "حتشبسوت، وكليوباترا، ونفرتيتي، وشجرة الدر"، ونماذج كثيرة أخرى ساهمت في تنمية المجتمع المصري.

 

وأكدت نادية عزمي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، أن المرأة الآن أصبحت قدوه تستطيع أن تقود وبكل قوة دفة العمل المؤسسي والمجتمعي، مضيفة: "هي الآن تشغل المناصب السيادية في الدولة كوزيرة ومحافظ ورئيس مدينة ورئيس قرية، وأخيرًا هي أم تفيض بنبعها على أسرتها الصغيرة من أجل رفعة أفرادها، وبالتالي رفعة شأن المجتمع وإصلاحه".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم