وكيل «تعليم القليوبية» يتفقد اختبارات الموهوبين في ألعاب القوى

وكبل مديرية تعليم القليوبية
وكبل مديرية تعليم القليوبية

تفقد عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية صباح اليوم الثلاثاء، نيابة عن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، اختبارات المشروع القومي للموهوبين رياضيا فى رياضه ألعاب القوى.

ويأتي ذلك فى إطار الاختبارات التي بدأت فى 21 فبراير الماضي وتستمر حتى 20 مارس الجارى فى عدد من الألعاب الرياضية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء والرقابة الإدارية ،بالتعاون مع وزارة الصحة،والتأمين الصحي، والشباب ،والرياضة بهدف خلق جيل جديد رياضي من الطلبة والطالبات للنهوض بالمستوي الرياضي والعلمي للطلاب .

وقال عاطف سلامة: إن 14 ألف و500 طالب تقدموا للمشروع، في 12 إدارة تعليمية يخوضون الاختبارات في 9 العاب ،ويتم اختبارهم من خلال مسئولي الاتحادات الرياضية للألعاب التسعة والشباب والرياضة ،والتأمين الصحي ،ويتم اجراء الاختبارات في العاب المصارعة والملاكمة والجودو، والتايكوندو وألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد" بهدف مشاركة الطلاب في المحافل والبطولات الدولية باسم مصر.

وتفقد وكيل المديرية اختبارات العدو والقفز والكرة الطبية وإجراءات الكشف الطبي مشيرا إلى أن هناك دعما واضحا من الدولة والقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة وضرورة خلق جيل رياضي بما ينعكس على الوطن ويرتقى به.

وذكر أن المديرية تحت قيادة طه عجلان تقدم كافة أنواع الدعم للموهوبين رياضيا تحت إشراف التوجيه العام للتربية الرياضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم