محافظ مطروح: رجال الأعمال ساهموا في حل مشاكل مزمنة

توقيع بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" ومحافظة مطروح
توقيع بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" ومحافظة مطروح

قال محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، إن مفهوم التنمية وانطلاقها في مصر، يقوم على 3 محاور هي "الحكومة، والمجتمع المدني، ورجال الأعمال والمواطنين".

 

وأضاف "أبو زيد"، خلال كلمته عقب توقيع بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" ومحافظة مطروح، أن البروتوكول علاقة تكامل واعتماد متبادل وتوزيع للأدوار، ولم تكن أبدًا علاقة خصومة أو تصادم، فلا دولة بدون مجتمع ولا مجتمع بدون دولة.

 

وقدم محافظ مطروح، الشكر والتقدير لمؤسسة "مصر الخير" الوطنية المشرفة، مؤكدًا أهمية المشاركة الوطنية لكل رجال الأعمال في خدمة المجتمع ودورهم الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية مع الشعور بحاجة مجتمعاتهم المحلية والارتقاء بها.

 

وأشار "أبو زيد"، إلى الأدوار الاجتماعية التي يقوم بها رجال الأعمال، ومنها المساهمة بالجهود الذاتية وما يقيمونه من مشروعات وطنية هادفة تساهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية المختلفة كالبطالة والمواصلات والصحة وغيرها، كما تساهم أيضا في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية مما يحقق تماسك المجتمع واستقراره .

 

ووجه محافظ مطروح، الشكر والتقدير لكل رجال الأعمال الوطنيين والمخلصين، لتعظيم دورهم في خدمة المجتمع بمطروح، بما وصل حاليا إلى المساهمة النقدية بمبلغ 471 مليون جنيه، بالإضافة إلى الدعم العيني تقديرا لما يتم على أرض مطروح من طفرة تنموية واستثمارية مع اهتمام القيادة السياسية بها .

 

وأشار المحافظ، إلى أن هذا الدعم أسهم في القضاء على العديد من المشكلات المزمنة التي عانى منها أبناء مطروح طويلا، كنقص أعداد أتوبيسات النقل العام، أو تطوير مصنع تعبئة الغاز أو مصنع الوجبة المدرسية، مؤكدا الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات الصحية ودعم مستشفيات مطروح من خلال التبرع والمساهمة في توفير أحدث الأجهزة الطبية وغيرها من الخدمات والمشروعات التي عادت على أهالي مطروح بالخير، ووفرت مزيدًا من فرص العمل لأبنائهم .

 

وأكد اللواء علاء أبو زيد، أهمية الحفاظ على ذلك المكتسب وتلك العلاقة الطيبة والمتبادلة بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة ورجال الأعمال، والبحث عن تعظيم الفائدة والعائد منها بما يحقق أعلى فائدة لأهالي مطروح وخدمتهم.

 

واختتم كلمته قائلا: "إن رسالة لقاء اليوم هي استكمال ثورة مصر الجديدة.. ثورة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر".

 

وتابع: "يد تبني.. ويد تدافع عن الأرض والوطن.. تلك هي معجزة المصريين التي يقود مسيرتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى أصبح العالم ينظر إلينا اليوم كيف نصنع الإنجازات رغم المحن والتحديات.. فالشعب المصري قادر على صنع المستحيل مع إدراك طبيعة المتغيرات الدولية من حولنا".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم