بالصور.. وفد إعلامي فرنسي يزور الإسكندرية تنشيطا للسياحة 

زيارة وفد إعلامي فرنسي الإسكندرية
زيارة وفد إعلامي فرنسي الإسكندرية

أكد عادل المصري المستشار السياحي بباريس، أن وفدا إعلاميا فرنسيًا زا الإسكندرية خلال الأيام الماضية، واختتم زيارته بزيارة مكتبة الإسكندرية ومعالم مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط وابدوا إعجابهم الكبير بالمكتبة و محتوياتها ومخطوطاتها القيمة .

و يأتي ذلك في إطار اختتام فعاليات زيارة الوفد الإعلامي الفرنسي رفيع المستوى الذي زار مصر مؤخرا بمرافقة الدكتور عادل المصري .

 وقام الوفد زيارة المتحف المصري الكبير بالقاهرة وقام الدكتور طارق السيد توفيق مدير عام المتحف والخبير في علم المصريات بمقابلة الوفد والترحيب بهم وقد تزامن زيارة المتحف المصري الكبير للوفد وصول إحدى الأعمدة الهامة لمعبد ميرنحتب ابن الملك رمسيس الثاني وتم دعوتهم لمشاهدة مراسم وصول العمود الأمر الذي أثرى الزيارة بشكل أكثر من ايجابي والذي تصادف وجود العديد من ممثلي وكالات الإعلام بمصر لتغطية الحدث.

 وأوضح "عادل المصري" انه تم تنظيم لقاء باللغة العربية بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة بين مسئولي معهد العالم العربي بباريس وبعض ممثلي الإعلام المصري لتعريفهم بالإعداد والاستعداد النهائية لافتتاح معرض ملحمة قناة السويس بالعاصمة الفرنسية في نهاية الشهر الحالي .

وجاء ذلك نظرا لاستثمار وجود الإعلام الفرنسي  ورغبة الكثير منهم في التعرف على مناخ وفرص الاستثمار وخاصة مع بدء تحسن مؤشرات الاقتصاد بمصر.
أشار "عادل المصري" بأنه تم تنظيم لقاء آخر للوفد الإعلامي الفرنسي مع جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية في نفس وقت اللقاء الآخر بالمركز الثقافي نظرا لضيق الوقت. 

وقام الوفد بالتعرف على إيجابيات المرحلة الحالية بمصر من خلال المشروعات الكبرى  والاكتشافات الجديدة وتحسن الحركة السياحية الأمر الذي ينعكس على تحقيق هدف الزيارة وهو تحسين الصورة الذهنية بصفة عامة على مصر وهو ما ينعكس على كتابتهم بالإعلام الفرنسي.. وانتقل الوفد الإعلامي على الفور لزيارة  قصيرة بمدينة أسوان على إحدى الدهبيات النيلية ومنها على مطار القاهرة للعودة إلى باريس.

وأكد" المصري" أن الرحلة الإعلامية للوفد حققت أهداف الزيارة وفقا لخطة المكتب السياحي بباريس وهو إبراز الصورة الإيجابية بمصر حاليا في كافة المجالات  بالوسائل  الإعلامية المؤثرة الفرنسية في  والتي سوف تنعكس على تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم